اقتصاد

السماح لمنشآت تصنيع المعقمات والمنظفات الخاصة استيراد المواد الأولية مدة 15 يوماً

سمح مجلس الوزراء لمنشآت القطاع الخاص المتخصصة بتصنيع المعقمات والمنظفات “استيراد المواد الأولية لكافة أنواع المعقمات والمنظفات والكحول لمدة 15 يوماً”.

وبين المجلس، نقلاً عن صفحته الرسمية، أن “المدة تمدد بعد دراسة الجدوى الاقتصادية للقرار وانعكاسه على توفير المعقمات في السوق المحلية”.

وبين المجلس أن “وزارة الصناعة ستقوم بجرد مخازين منشآتها الإنتاجية من هذه المواد ليصار إلى تأمينها لمنشآت القطاع الخاص المتخصصة بتصنيع المعقمات، إلى حين استيراد احتياجاتها من المواد الأولية اللازمة لعملها”.

وفي سياق متصل، أوضح المجلس أنه “تم تشكيل فريق عمل بكل محافظة مختص بالاطلاع على أماكن الحجر والعزل المعتمدة لتحديد الآلية المناسبة لتوفير متطلباتها”.

وطلب المجلس من وزارات السياحة والتربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية والعمل “التنسيق مع وزارة الصحة لتجهيز مراكز حجر صحي احتياطية يمكن اللجوء إليها عند الحاجة”.

يذكر أن مجلس الوزراء قرر يوم الأحد إيقاف كافة وسائط النقل الجماعي بين المحافظات اعتباراً من مساء الثلاثاء، وداخل المحافظة نفسها بدءاً من مساء الاثنين، على أن تلتزم الوزارات والاتحادات ومنشآت القطاع الخاص الإنتاجية بتأمين وسائل النقل للعاملين المناوبين لديها بالشكل المطلوب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">