اقتصاد

السماح للصناعيين باستيراد مادتي الفيول والمازوت براً وبحراً لمدة 3 أشهر

أصدر مجلس الوزراء قراراً يتضمن السماح لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد مادتي الفيول والمازوت براً وبحراً لمدة 3 أشهر.

وبحسب مانشر الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء الصادر فإن “عملية الاستيراد ستتم وفقاً لشروط وضوابط تضعها كل من وزارة النفط والثروة المعدنية و الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية، بالإضافة إلى وزارة الصناعة”.

وأشار القرار إلى أن “السماح باستيراد المازوت، يهدف لتأمين كميات إضافية تعزز استمرار العملية الإنتاجية وتدعم توريدات المشتقات النفطية، وتأمين كميات إضافية تعزز استمرار العملية الإنتاجية وتأمين حاجة المواطنين”.

ويأتي السماح باستيراد المازوت والفيول من قبل الصناعيين والحرفيين، بعد نحو شهر من السماح باستيراد مادة الغاز، نتيجة نقص واردات القطر من المشتقات النفطية، والذي انعكس سلباً على تأمين حاجة المعامل منها، وتسبب يتوقف بعضها عن العمل.

وكان بيّن رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر محمد الدبس مؤخراً بحسب موقع “الاقتصادي” أن “تأمين المازوت بات مشكلة كبيرة لدى الصناعيين، نتيجة نقص المادة وارتفاع سعرها”، لافتاً إلى أن “استمرار الوضع على ما هو عليه سيؤدي لتوقف العديد من المعامل”.

يذكر أن سوريا تشهد مؤخراً أزمة حادة في توفير المشتقات النفطية الضرورية للمواطنين بكافة شرائحهم، نتيجة عدة عوامل وأهمها الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق