اقتصاد

السماح لأهالي ريف دمشق بالحصول على الغاز عبر البطاقة الذكية من دمشق وبالعكس

قال مدير فرغ الغاز بدمشق نائل علاف أنه “يسمح للمواطن الحاصل على بطاقة ذكية من ريف دمشق الحصول على أسطوانة الغاز من دمشق، وبالعكس، أي أن البطاقة سارية في كافة مناطق المحافظة”.

وبيّن علاف لتلفزيون الخبر أن “عملية توزيع الغاز في مدينة دمشق تتم كلها عبر البطاقة الذكية حصراً، في حين أن بعض مناطق ريف دمشق ما يزال أهلها لا يملكون البطاقة”.

وأشار علاف إلى أن “نسبة حوالي 50% من مناطق ريف دمشق ما زال سكانها لا يملكون بطاقة ذكية”.

وأعاد علاف السبب إلى أن “تلك المناطق هي المحررة والتي تعرضت لأضرار بسبب المجموعات المسلحة، ومنه الوضع الخدمي فيها ما زال غير مستقر، لكنه إلى تحسن”.

وأضاف علاف أن “محافظة دمشق وجهت شركة “تكامل” المسؤولة عن إخراج البطاقة الذكية من أجل فتح أفرع لها في كافة مناطق ريف دمشق من أجل إخراج البطاقة للمواطنين”.

وتابع مدير فرغ الغاز بدمشق “هذا الأمر يتم حالياً والوضع إلى تحسن”، ذاكراً أن “آلية توزيع الغاز في مناطق الريف تتم عبر البطاقة العائلية لمن ليس لديه بطاقة ذكية”.

ولفت مدير فرع الغاز إلى أنه “لا يوجد مواطن في ريف دمشق يبقى بلا غاز، حتى إن لم يكن يملك البطاقة، حيث يمكن التوجه للمختار أو رئيس البلدية مصطحباً معه البطاقة العائلية”.

وشرح علاف أنه “يتم تسجيل رقم البطاقة العائلية من رئيس البلدية إضافة لاسم الشخص ورقم جواله ويتم تحديد تاريخ معين لحصوله على الأسطوانة، وبعد 23 يوماً يحصل على الأسطوانة الثانية”.

وأكد علاف على أن “هذا الإجراء مؤقت لحين حصول المواطنين جميعهم في مناطق الريف على البطاقة الذكية”.

يذكر أن إنتاج سوريا من الغاز وصل حالياً “لحدود 150 ألف أسطوانة يومياً، مع الحاجة لكمية 1000 طن غاز مستورد يومياً”، بحسب تصريحات رسمية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق