العناوين الرئيسيةطافشين

السفارة السورية في الصين توجه دعوة لأبناء الجالية وتعقد اجتماعا موسعا للتحضير للانتخابات

أكد المسؤول الإعلامي في السفارة السورية في بكين فادي وسوف لتلفزيون أنّ “السفارة بدأت في بكين التحضير للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها الشهر المُقبل، من خلال العمل على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وتوجيه الدعوة لجميع أبناء الجالية السورية في الصين للمشاركة بتلك الانتخابات”.

وبيّن وسوف أنه تم “تحضير القوائم الانتخابية اللازمة لإتمام العملية”، مشيراً إلى أنّ “السفارة السورية في بكين تؤكد التزامها بواجبها من حيث إجراء العملية الانتخابية فيها ضمن أعلى معايير الشفافية المكفولة والمفروضة دستورياً”.

وقال وسوف: “وللتغلب على المصاعب اللوجستية المتمثلة بمساحة الصين الشاسعة وأعباء التنقل بين المقاطعات وحرصاً مِنا على ضمان حقوق جميع الناخبين، تؤكد السفارة سعيها لاتخاذ جميع التدابير المُساعدة لتسهيل عملية وصول الناخبين إلى صناديق الاقتراع بالشكل الأمثل”.

ولإكمال كل ذلك، توجه السفير د.عماد مصطفى، وفق ما ذكر وسوف، إلى مدينة “غوانغ جو” التي تضم أكبر تجمع للجالية السورية في الصين لعقد اجتماع مع ممثلي الجالية السورية الخميس 22 نيسان للتنسيق معهم وحثهم على المشاركة الواسعة بالانتخابات حرصاً منه على ضمان نجاح العملية الانتخابية على أحسن وجه”.

وأوضح وسوف أنّ “المشاركة بالاجتماع لا تقتصر على السوريين المتواجدين في مدينة “غوانغ جو” فقط، إذ سيتم استخدام تقنية الفيديو عبر الانترنت لتوسيع نطاق مشاركة السوريين من كافة المدن والمقاطعات الصينية”.

وذكر وسوف أنّ الجالية السورية في الصين هي جالية نشطة وفاعلة اقتصادياً، يعمل معظم أبنائها بقِطاعي التجارة والصناعة بالإضافة إلى الطلاب الدارسين في الصين”، مثنياً على “أبناء الجالة السورية في بكين لتفاعلهم الإيجابي وحماسهم العالي للمشاركة بتلك العملية الانتخابية”.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر – دمشق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق