اخبار العالمالعناوين الرئيسية

السجن المؤبد لقرابة 500 متهم بمحاولة انقلاب 2016 في تركيا

قضت محكمة تركية، الخميس، بالسجن المؤبد على قرابة 500 متهم، بينهم جنرالات وطيارون، بعد أن أدانتهم بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

ونقلت وكالة “الأناضول” الرسمية التركية أن “الأشخاص الذين صدرت بحقهم الأحكام متهمون بقيادة وتنفيذ محاولة الانقلاب قبل أربع سنوات من قاعدة جوية قرب العاصمة أنقرة”.

وقُتل أكثر من 250 شخصاً في محاولة للإطاحة بالحكومة في تموز 2016، وسط شكوك بأن تكون هذه المحاولة من تدبير حكومة حزب “العدالة والتنمية” الحاكم

وقالت “الأناضول”: إن “25 طياراً كانوا يقودون مقاتلات حربية من طراز (إف-16)، حكم عليهم بالسجن المؤبد المشدد، أي أنه لن ينالوا الإفراج المشروط إلا بعد قضاء 36 عاما على الأقل خلف القضبان”.

ونال أربعة مدنيين محاكمين في القضية 79 حكما بالسجن المؤبد لكل منهم، ووجهت السلطات التركية اتهامات إلى قائد القوات الجوية السابق، الجنرال أكين أوزتورك وعسكريين آخريين، بقيادة الانقلاب من قاعدة “أكينجي” الجوية بالقرب من أنقرة.

وتم توجيه الاتهامات أيضاً إلى قائد القوات الجوية السابق بمنح الأوامر لقصف المباني الحكومية ومحاولة قتل الرئيس، رجب طيب أردوغان.

وتمت محاكمة 475 شخصا وجاهيا أمام القضاء التركي، فيما يتم محاكمة 16 شخصاً غيابياً، بينهم فتح الله غولن الذي يتهمه إردوغان بالوقوف وراء المحاولة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق