العناوين الرئيسيةفلاش

“التربية” تنشر فيديو لرفع وعي الطلاب و”تنسى” الكمامات.. ومعلقون: “صرنا نخاف عليهم أكتر”

نشرت وزارة التربية عبر صفحتها الرسمية إعلاناً تحت وسم “بمسؤولية ووعي رح نتعلم..على المدرسة راجعين”، الهدف منه رفع الوعي لدى الطلاب الذين يبدأ دوامهم الأحد 13 أيلول الحالي.

غير أن الفيديو الإعلاني الذي تناقلته صفحات عدة، “لا يحمل في مضمونه شيئاً مما يدعو إليه، فلا كمامات ولا تباعد” بحسب ما علق متابعون.

ويظهر فيه مجموعة من الطلاب العائدين إلى المدرسة، دون أن يرتدي أي منهم كمامة، ودون أي مراعاة للتباعد، بل على العكس يبدو الطلاب متقاربين ويتبادلون أحاديث كما لو أن الأوضاع والظروف عادية.

كما يظهر في الفيديو الذي يشجع الطلاب على العودة إلى المدرسة، أن لكل طالب مقعد خاص به، وهو أمر غير ممكن في 90 بالمئة من المدارس في سوريا، كما هو معلوم.

وقال أحد المعلقين على الفيديو ” يا وزارة التربية معقول تعملي إعلان للتشجيع على العودة للمدارس وتطالعيلنا الطلاب على شوي رح يحضنوا بعض من كتر مو قراب لبعض؟ ولاحدا لابس كمامة حتى الأستاذ؟”.

وتسائل “وين المسؤولية ووين الوعي بهالإعلان؟ الإعلان بلش بجملة: “يمكن معكن حق تخافوا علينا” .. والله بعد هالإعلان صرنا نخاف عليكن أكتر”.

ومع أن توصيات منظمة الصحة العالمية بعدم لبس الكمامة لمن هو دون التاسعة من العمر، غير أن الطلاب في الإعلان هم في المرحلة الثانوية أي أن أعمارهم فوق ال14 سنة.

وكانت وزارة التربية قررت افتتاح المدارس لهذا العام في 13 أيلول الجاري، رغم تخوف الأهالي من انتشار فيروس كورونا بعد افتتاحها، كونها تشكل تجمعاً لعدد كبير من الأشخاص، ما يرفع احتمال نقل العدوى بينهم.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

Exit mobile version
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">