العناوين الرئيسيةتعليم

التربية تستثني المدرسة الثانية في قرية الدالية في ريف جبلة من شرط الدرجات

علم تلفزيون الخبر من مصدر خاص في مديرية التربية في اللاذقية أنه تمت الموافقة على استثناء المدرسة الثانية في قرية الدالية من شرط الدرجات بعد مطالبات الأهالي عبر تلفزيون الخبر بذلك.

وبين المصدر أنه تم استثناء مدرسة الشهيد حسين علي في قرية الدالية من معدل درجات القبول أسوةً بمدرسة الشهيد قصي علي التي استثنت مسبقاً من بين 22 مدرسة أخرى استناداً لكتاب صادر من وزارة التربية.

وكان تساءل الأهالي عبر تلفزيون الخبر عن آلية اختيار المدرسة الوحيدة في ريف جبلة من بين مئات المدارس، وطالبوا بمعاملة المدرستين بنفس القرية، ذات المعاملة، وأضافوا: لا يمكن أن يقبل طالب مجموعه 122 درجة ويرفض آخر مجموعه 215 درجة.

وكان صرح مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل، لتلفزيون الخبرعن قيامهم برفع كتاب رسمي للوزارة يتضمن اقتراح باستثناء مدرسة الشهيد حسين علي من شرط الدرجات.

يذكر أن قرار الإستثناء صدر في العام الجاري بسبب الصعوبات المعيشية والإقتصادية وقلة المواصلات وبعد المسافات بين بعض القرى في المحافظة ومناطق تواجد الثانويات الصناعية.

كما وتم استثناء المدارس التي تبعد 30كم عن أقرب مدرسة صناعية، هذا ما لاتحققه ثانويات الدالية، على أن تتم محاسبة المسؤول عن رفع أسماء مدرسة الدالية التي لاتنطبق مع المعايير السابقة، بحسب أبو عمران.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق