العناوين الرئيسيةموجوعين

التجارة الداخلية تصدر تحديد جديد لتوزيع الخبز عبر “الذكية”.. ومدير مؤسسة الخبز “صار خارج التغطية”

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً يقضي بتحديد جديد لتوزيع مادة الخبز عبر “الذكية”.

وجاء في القرار “يحق للشخص الواحد ربطة خبز كل ٣ أيام والأسرة المؤلفة من شخصين ربطتي خبز كل ٣ أيام والمؤلفة من ٣ أشخاص ربطة واحدة كل يوم والمؤلفة من ٤ أشخاص أو ٥ أو ٦ أشخاص يحق لهم ربطتي خبز كل يوم”.

وأكمل القرار “الأسرة التي يتراوح عدد أفرادها مابين ٧ إلى ٩ أشخاص يحق لهم ٣ ربطات كل يوم والأسرة بين ١٠ إلى ١٤ شخص يحق لهم ٤ ربطات كل يوم والأسرة بين 15 إلى 19 شخص ٥ ربطات كل يوم والأسرة التي يتجاوز عدد أفرادها 20 شخص 6 ربطات كل يوم”.

وبحسب القرار يتم البدء بتطبيق هذه الآلية اعتباراً من يوم الأحد 25/7/2021.

وصحب القرار العديد من التساؤلات حول الأسلوب الذي اعتمد لتحديد المخصصات وهل هذا القرار يخص المحافظات التي طُبق بها نظام التوطين أم لعموم البلاد إضافة لمصير من لا يملك “الذكية” كون لم يتم الإشارة إليهم بالقرار.

وللوقوف على الأمر وفي محاولة للإجابة عن اسئلة المواطنين، قام قسم التحرير بتلفزيون الخبر بالتواصل مع مدير المؤسسة السورية للمخابز زيا هزاع، وبعد محاولات متكررة أجاب “أنا عند دكتور سنان منحكي لخلص”.

وعند إعادة المحاولات بعد مرور زمن لم يجب هزاع على اتصالاتنا، ثم تحول جواله إلى خارج التغطية.

يذكر أن رغيف الخبز تعرض للكثير من الآليات في محاولة لتوصيله للمواطن حيث أصبح أداة للتجربة بين “تحديد مخصصات” و”معتمدين” و”توطين” وغيرها من الآليات التي شكلت ضغوط جديدة على المواطنين.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق