اقتصادالعناوين الرئيسية

التجارة الداخلية تحدد أسعار السكر والرز في البطاقة “الذكية”

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر مادتي السكر والرز اللتان ستباعان عبر البطاقة الذكية بداية الشهر المقبل، مع وضع “لوغو” خاص لها بهدف “منع الغش”.

وأوضحت الوزارة في بيان على صفحة الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي أن “سعر كيلو غرام السكر عبر البطاقة الذكية هو 350 ليرة سورية، وكيلو غرام الأرز هو 425 ليرة سورية”.

وكشف المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة، أحمد نجم، أنه “سيتم وضع شعار خاص على تلك المواد المباعة من قبل المؤسسة، بهدف منع المتاجرة بها”.

وأضاف نجم أن “هذه الخطوة من شأنها كذلك ضبط عملية الغش والاستهلاك والتوزيع، وحماية ماركات ونوعية السلع التي ستباع بصالات السورية للتجارة”.

وأكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك منتصف الشهر الجاري بدء توزيع كل من السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية مطلع الشهر القادم.

وأوضحت الوزارة أن “هذه الكميات التي ستوزع للشخص الواحد في شهر واحد، وهي 1 كيلو غرام من السكر و1 كيلو غرام من الرز و200 غرام شاي، بحيث لا تتجاوز الكمية 4 كيلو للسكر و3 كيلو للأرز و1 كيلو للشاي للأسرة خلال الشهر”.

يذكر أن سعر كيلو السكر والرز في صالات المؤسسة السورية للتجارة بلغ مؤخراً 300 ليرة سورية للسكر والرز الذي يباع ضمن السلة الغذائية الخاصة بالمؤسسة، في حين يتراوح سعر السكر في السوق بين 450 – 500 ليرة سورية، و900 – 1200 ليرة سورية للرز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق