علوم وتكنولوجيا

“البامبو” .. نبتة الحظ الصينية التي تحتاجها أغلب بيوت السوريين

تعتبر نبتة “البامبو” من النباتات المنزلية المعروفة بأنها تجلب الحظ والمال، والنصيب، وخاصة عندما تهدى من شخص لأخر .

وبحسب صحيفة “the spruce” فإن “هناك اعتقاد شائع بأنها نوع من أنواع الخيزران، لكنها في الحقيقة هي صنف آخر من النباتات، فهي تشبه أقصاب الخيزران لدرجة كبيرة، إلا أن اسمها العلمي هو “dracaena”.

وأضافت الصحيفة أنه “وفقا للتقاليد الصينية ومبادئ “فنغ شوي”، فإن “هذا النبات سيجلب لك الحظ، كونه يتمتع بطاقة كبيرة يستمدة من عناصر الطبيعة (الماء والتراب والخشب) “.

وحسب التقاليد الصينية، أيضاً، تستطيع البامبو أن “تحقق التوازن بين العناصر المحيطة، بمجرد وضعها في الماء، وترتبط أهمية الخيزران (البامبو) المحظوظ بعدد الأقصاب، فلكل عدد معنى محدد، وسيجلب لك الحظ باتجاه مختلف عن الآخر”.

وذكرت الصحيفة أن “الحظوظ والصحة والسعادة يتم توزيعها، بحسب عدد الأقصاب في الثقافة الصينية”.

ففي حال وجود ساقان في المنزل فإن “البامبو سيجلبان الحب والسعادة العاطفية، وفي حال وجود 3 سيقان تمثل كل ساق منها لشيء جيد حيث تسمى الساق الأولى “فو” اي السعادة، والثانية “لو” أي الثروة، والثالثة “سوه” أي الحياة الطويلة”.

أما في حال وجود 5 سيقان فإنها “تمثل مجالات الحياة التي تؤثر على الثروة فقط، وعند وجود ستة سيقان ستجلب الحظ السعيد والثروة الكبيرة”.

وفي حال وجود 7 سيقان فإنها “ستجلب لك الصحة الجيدة، وال8 ستمثل النمو السليم لك ولعائلتك وحتى لعملك”.

واذا وجد 9 سيقان فإنها “تمثل في الثقافة الصينية الحظ القوي جدا والذي من الممكن أن يغير مجرى حياتك”.

أما الكمال والسمو فسيكون عند وجود 10 سيقان، وفي حال وجود 21 ساقا فستحقق النعمة الكاملة والهدوء الداخلي والنفسي.

وبحسب التقاليد الصينية، فإنه “من المستحيل أن تجد 4 أقصاب للمبامبو في منزل، فهي تمثل الموت، وإهداء شخص اربع أقصاب، يعتبر بمثابة هدية غير مهذبة” .

يذكر أن نبات “البامبو” سهل التربية نسبيا ويزدهر في الأماكن المشمسة، ويمكنه تحمل مستويات إضاءة منخفضة، ولكن يجب تدوير النبته بين الحين والآخر ليصل إليها الضوء من كل الجهات .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق