العناوين الرئيسيةرياضة

الانسحابات تضرب كأس الاتحاد الآسيوي

ضربت الانسحابات مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم، في نسختها للعام 2021.

وأعلن ناديا “السيب” و “النصر” العمانيان انسحابهما من البطولة، بسبب الإجراءات المتخذة في عمان للوقاية من فيروس كورونا.

وشملت الاجراءات إيقاف النشاط الرياضي في البلاد، بما فيها التمارين الرياضية، وهو ما اعتبره النصر والسيب عاملا مؤثرا على استعدادهم للبطولة، فقرروا الانسحاب.

ويعني قرار الناديين العمانيين الكثير لممثلي سوريا في البطولة، تشرين والوحدة، إذ أن السيب وقع في مجموعة تشرين، والنصر في مجموعة الوحدة.

وباتت مجموعتا الفريقين السوريين مقتصرة على كل من الفيصلي الأردني والفائز من الأمعري الفلسطيني والكويت بالنسبة لتشرين، والحد البحريني والعهد اللبناني بالنسبة للوحدة.

ويقضي نظام البطولة بتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث، وصاحب أفضل مركز ثان فيها، لدور النصف النهائي بالنسبة لمنطقة غرب القارة، وهو ما قد يجعل البطل فقط في مجموعتي تشرين والوحدة هو المتأهل، في ظل تلك الانسحابات.

من جهة ثانية، فشلت الفرق التي ينشط بها لاعبون سوريون، من تحقيق الفوز الاول في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، التي اختتمت جولتها الثانية الأحد.

وتعادل الوحدة الإماراتي حيث ينشط عمر خريبين مع “غو” الهندي، وتعادل الأهلي السعودي مع الدحيل القطري بهدف لهدف، سجله للاخضر هدافنا عمر السومة، ليرفع رصيده إلى ثلاث أهداف في النسخة الحالية.

وسقط الشرطة العراقي حيث ينشط الجناح السوري فهد اليوسف أمام استقلال طهران الإيراني، بثلاثية نظيفة، لينال الفريق العراقي خسارته الثانية تواليا.

ويحتل الوحدة الإماراتي المرتبة الثالثة بنقطة واحدة في مجموعته، بفارق 5 نقاط عن المتصدر “برسبوليس” الإيراني، فيما يحتل الأهلي والشرطة المركزين الثالث والرابع في مجموعتهما، بنقطة للأهلي ولاشيء للشرطة، ويتصدر استقلال طهران المجموعة بست نقاط.

يذكر أن كأس الاتحاد الآسيوي نسخة 2021 ستقام بنظام التجمع على أرض واحدة في كل مجموعة، وتنطلق مباريات غرب القارة في 21 أيار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق