العناوين الرئيسيةفلسطين

الاحتلال يغلق مدخل “الشيخ جراح” ويعتدي على المتظاهرين الفلسطينيين بالكيماوي

أغلقت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” مدخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، عشية جلسة في المحكمة العليا للنظر في النزاع القانوني بشأن الحي.

وقالت وكالة “معا” الفلسطينية إن: “قوات الاحتلال “الإسرائيلي” قمعت مظاهرة في حي الشيخ جراح في القدس بالضرب والمياه العادمة، عشية جلسة المحكمة”.

وأضافت الوكالة: “قوات الاحتلال “الإسرائيلي” أغلقت مدخل الحي بالسواتر الحديدية، وانتشرت القوات الخاصة على طول المدخل ومنعت الدخول إليه باستثناء ساكنيه”.

وبدأت قوات العدو فور بدء هتاف الفلسطينيين ضد قرارات الإخلاء، بملاحقة المتظاهرين والاعتداء عليهم بالضرب والدفع حتى ابعدتهم باتجاه الشارع الرئيسي.

واعتقلت قوات العدو مواطنين فلسطينيين من القدس واخضعتهم للتفتيش الميداني، ونشرت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع فيديو توثق قمع المحتجين باستخدام مواد كيميائية.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة نيسان الفائت، جراء اعتداءات وحشية ارتكبتها شرطة الكيان ومستوطنوه، في مدينة القدس المحتلة.

وتركزت اعتداءات المستوطنين والشرطة بخاصة في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، بمحاولة لإخلاء 12 منزلًا فلسطينيًا وتسليمها لمستوطنين، وفقا لأحكام قضائية مزعومة.

واندلعت المواجهات في حي الشيخ جراح مع نهاية شهر رمضان، حيث انتفض المقدسيون للدفاع عن الحي، بوجه اعتداءات المستوطنين، وقوات الاحتلال.

وانخرطت المقاومة في غزة بدورها في رد العدوان، فأطلقت صواريخ باتجاه عمق الكيان، وضعت الاحتلال برمته، تحت الضغط.

يذكر أن المعركة والتي حملت اسم “سيف القدس” توقفت بعد 11 يوما من المواجهات، إثر توسل سلطات الاحتلال، لوقف عمليات المقاومة، ليحتفل الفلسطينيون والعرب بعدها بالنصر، وبصمود قطاع غزة، ونصرته للمقدسيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق