العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال التركي يبني “مستوطنتين” في ريف حلب المحتل

بدأ الاحتلال التركي بناء “قريتين سكنيتين” في منطقة “جنديرس” المحتلة بريف حلب الشمالي، وذلك بهدف توطين مسلحي الفصائل المدعومة من قبله فيها، مع عرضها للبيع والاستثمار.

ونقلت مصادر إعلامية، أن القرية الأولى يتم بناؤها بمحيط “كفر صفرة”، بينما الثانية تبنى بالقرب من قرية “حج حسنا” في ناحية “جنديرس” بريف “عفرين” المحتلة.

واستولى الاحتلال التركي على مساحة واسعة من الأراضي ضمن تلة جبلية في “كفر صفرة” لبناء مستوطنته المؤلفة من 247 وحدة سكنية.

وبحسب ما أفادت به المصادر فإن هذه القرية تبنى من قبل السلطات التركية ومؤسسة “الإحسان للإغاثة والتنمية” المدعومة من قبلها.

أما “القرية” الثانية، فيتم بناؤها في “حج حسنا”، فأوكل الاحتلال التركي مهمة بنائها لـ “الهلال الأحمر التركي” بالتعاون مع والي مقاطعة “هاتاي” التركية، على أن تتضمن المستوطنة 400 وحدة سكنية.

ويعد بناء الجمعيتين واحداً من أخطر أساليب التتريك المتبعة من قبل الاحتلال التركي في “عفرين”، لاسيما أن المشروعين سيسببان تغيراً ديمغرافياً كبيراً في المنطقة عبر توطين السكان غير الأصليين فيها مقابل ما يتعرض له أهالي المنطقة من طرد وتهجير متعمد خارج منازلهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

Exit mobile version