العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال الأمريكي يزيد من تواجده غير الشرعي في الجزيرة السورية 

زاد جيش الاحتلال الأمريكي من عمليات إدخال القوافل العسكرية إلى قواعده غير الشرعية في محافظة الحسكة وذلك عبر معبر الوليد البري غير الشرعي مع العراق.

وأفادت مصادر محلية بريف لتلفزيون الخبر: أن”جيش الاحتلال الأمريكي أدخل قافلة عسكرية ضخمة مكونة من 40 شاحنة، ظهر الثلاثاء، عبر “معبر الوليد” البري الحدودي غير الشرعي مع العراق، وتوجهت إلى قواعد ما يسمى “التحالف الدولي” المزعوم في ريف الحسكة”.

وأضافت المصادر بأن “القافلة الأمريكية الضخمة دخلت الأراضي السورية مروراً ببلدة تل حميس وتوجهت إلى ريف مدينة الحسكة عبر طريق m4 الدولي”.

و تتواجد القواعد الأمريكية غير الشرعية في منطقة “قسرك” بمحيط بلدة تل بيدر شمالي الحسكة، وقاعدة مديرية حقول نفط الجبسة بمدينة الشدادي جنوبي الحسكة.

وأكدت مصادر أهلية بأن “الاحتلال الأميركي أدخل مساء يوم الاثنين الماضي، 36 شاحنة محملة بمعدات ومواد لوجستية وإحداها تحمل مدرعة عسكرية، من العراق إلى محافظة الحسكة عبر معبر الوليد غير الشرعي، واستقرت في قاعدة “القسرك” غير الشرعية في ريف الحسكة الشمالي”.

وذكرت مصادر أهلية أخرى لتلفزيون الخبر: أن”الاحتلال الأميركي أدخل رتلاً مكوّناً من 20 آلية من شاحنات وبرادات وناقلات برفقة عدد من المدرعات العسكرية نوع «همر»، ظهر يوم الاثنين، عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى مطار” الجفال” في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشرقي و الذي يتخذه الجيش الأمريكي كقاعدة عسكرية”.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الأمريكي زاد بشكل ملحوظ عمليات إدخال القوافل العسكرية، حيث تمكن من إيصال و إدخال مئات الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية.

وذلك لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية، لتمكين عمليات سرقة النفط و الغاز و الثروات الباطنية في المنطقة.

عطية العطية- تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">