العناوين الرئيسيةمحليات

الاتصالات تنفي إيقاف العمل عبر أجهزة المودم الخارجي 3G/4G 

نفت وزارة الاتصالات والتقانة قيام الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بإيقاف أجهزة المودم 4G أو 3G عن العمل على الشبكة.

وأوضحت الوزارة، عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن “كل المودمات التي عملت على الشبكة السورية لغاية تاريخ 18/3/2021 قابلة للعمل ولا يستوجب عليها أجور تصريح”.

ولفتت إلى أنه “إلى أنه تم إعلام الشركات الخلوية (سيريتل وMTN) بتفعيل أي مودم (يعمل على الشبكة قبل تاريخ القرار) في حال وجود أي شكوى من المشتركين”.

وكانت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد منحت، الخميس، مهلة إضافية جديدة للتصريح عن الأجهزة الخليوية، التي عملت على الشبكة السورية لغاية 18 آذار 2021 ولم يُصرّح عنها، لتتم جمركتها وفق الأسعار الجديدة، على أن تنتهي المهلة الجديدة في 31 تموز 2021.

وعلّقت الهيئة جمركة الموبايلات اعتباراً من 18 آذار 2021 ولـ6 أشهر أي حتى أيلول المقبل، وأكدت وجود أجهزة تفوق أعداد المشتركين الحاليين بـ3 أضعاف، لذا تم تعليق الجمركة من أجل إعطاء الأولوية ‏لاستيراد المواد الأساسية اللازمة للمواطنين، بحسب تعبيرها.

وبعدها، منحت الهيئة أصحاب الأجهزة الخلوية العاملة على الشبكة السورية لتاريخ 18-3-2021 ولم يصرح عنها فترة سماحية لغاية الـ 15 من شهر تموز الحالي، لتتم جمركتها وفق أجور جديدة.

يذكر أن أسعار جمركة الهواتف المحمولة التي لم تدخل البلد عبر المنافذ النظامية طبقاً لمواصفات الجهاز هي 130 ألف للشريحة الأولى، و220 ألف ل.س لثانية، و400 ألف ل.س للثالثة، و500 ألف ل.س للرابعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق