اقتصادالعناوين الرئيسية

الأمن الجنائي يضبط 15 مليون ليرة ووثائق تثبت تورط شركة تجارية ب “الأخضر” في دمشق

نشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” ضبطها أحد فروع شركة تجارية في دمشق يتعامل بغير الليرة السورية مع وجود وثائق ومستندات تؤكد العمليات المذكورة.

وبينت الوزارة أنه “خلال ملاحقتها مزاولي مهنة تصريف العملات بدون ترخيص والمتعاملين بغير الليرة السورية، وردت معلومات حول قيام أحد فروع شركة تجارية في محلة ( الشعلان) بدمشق بالتعامل بغير الليرة السورية”.

وذكرت الوزارة أن “تم تحري فرع الشركة المذكورة بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سوريا المركزي، وعثرت إدارة الأمن الجنائي فيه على مبلغ مالي بقيمة / 15.396.000 /ل.س خمسة عشر مليون وثلاثمائة وستة وتسعون ألف ليرة سورية، وعدة فواتير ووثائق ومستندات تثبت قيام الشركة بالتعامل بغير الليرة السورية في أنشطتها التجارية”.

وتابعت بأنه “تم التحرز على هذه الوثائق والمستندات، وصودرت خمسة أجهزة كمبيوتر محمولة، وثلاث مخدمات للشبكات، وتم إلقاء القبض على مدير فرع الشركة المدعو ( م. د ) والمدير الإداري له المدعو ( ف . ي )، وبالتحقيق معهما اعترفا بتعامل الشركة بغير الليرة السورية من خلال بيع البضائع بناءً على أسعار صرف العملات الأجنبية التي يتم تداولها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي”.

وسلمت الوزارة المبلغ المصادر إلى مصرف سوريا المركزي أصولاً، ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهما لكشف جميع المتورطين في القضية.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية كانت في الآونة الأخيرة نشرت تعميما شددت فيه على عدم تعامل المواطنين بغير الليرة السورية في أي نوع من التعامل التجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق