العناوين الرئيسيةرياضة

إيقاف معسكر منتخبنا الوطني في حلب بعد اكتشاف 7 إصابات بفايروس كورونا

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، إيقاف معسكر منتخبنا الأول لكرة القدم والمقام في حلب، بعد إعلان إصابة عدد من اللاعبين والإداريين ضمن المنتخب بفايروس كورونا.

ونشر الاتحاد بيانا على صفحته الرسمية عبر موقع “فيسبوك”، قال فيه إنه “بعد التشاور بين مشرف المنتخب عبد القادر كردغلي وعضو الاتحاد سعد قرقناوي وبناء على توصيات من اللجنة الطبية بالمنتخب تقرر إيقاف معسكر رجال كرتنا حالياَ قبل استئنافه في وقت لاحق يحدد فيما بعد”.

وأكد اتحاد الكرة أن “الإجراءات الأخرى لناحية إخضاع اللاعبين المصابين أو المخالطين للحجر الصحي، سيتم اتخاذها أصولا وفق توصيات اللجنة الطبية في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم.”.

وكان اتحاد الكرة أعلن الثلاثاء إصابة كل من اللاعبين أحمد الأشقر، أحمد الأحمد، محمد عنز، ومارديك مارديكيان، إضافة للاداريين عساف خليفة، وسام غيبور، مهند أسعد بفايروس كورونا المستجد، بعد اجراء الفحوصات الروتينية لجميع أفراد طاقم عمل المنتخب، قبيل انطلاق المعسكر.

وكان لافتا اشتراك مجموعة من اللاعبين الذين ثبت اصابتهم بالفايروس فيما بعد، في الحصة التدريبية الأولى للمنتخب بحلب، تحت اشراف المدرب التونسي نبيل معلول، ما طرح تساؤلات عن مخالطتهم لزملائهم في الحصة التدريبية.

واستغرب معلقون على صفحة الاتحاد من عدم انتظار القائمين على المنتخب لنتائج المسحات، قبل انطلاق التدريبات، ما كان سيؤدي لعدم اختلاط اللاعبين المصابين، بباقي زملائهم، الذين سيخضعون الآن للحجر الصحي.

من جهته مدرب منتخب سوريا، التونسي نبيل معلول أشار في تدوينة له عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، إلى استمرار معسكر المنتخب في دمشق، على أن تلتحق المجموعة المصابة والمشتبه باصابتها بالفايروس، بعد تعافيها.

وكانت أول اصابة بفايروس كورونا ضمن الوسط الكروي السوري محليا، سجلت للاعب نادي حطين الرياضي، بطرس فيوض، رفقة مدرب لياقة فريق رجال حطين ربيع سلوم.

يذكرأن الاتحاد الرياضي العام أعلن ايقاف النشاط الرياضي الرسمي في البلاد، حتى إشعار آخر، حرصا على سلامة الرياضيين وكل أفراد المجتمع، بما يتضمن النشاط الرسمي من بطولات اتحادات الألعاب ومعسكرات داخلية ودورات ومهرجانات رياضية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">