محليات

إيصال الغاز إلى محطة التيم بدير الزور

قام فنيو وزارة النفط والثروة المعدنية بتأمين إيصال 300 ألف م3 من الغاز يومياً إلى المجموعة الغازية الأولى في محطة التيم بدير الزور، عبر خط بديل، بطول 350 كيلومتراً، لوضع المحطة بالخدمة وتأمين التغذية الكهربائية للمدينة.

وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته “سانا”، أنه “نظراً لعدم إمكانية تأمين الغاز من معمل غاز الجبسة، المصدر الأساسي للمحطة سابقاً، لكونه حالياً خارج السيطرة تم اتخاذ القرار بتغذية العنفات عن طريق إعادة الغاز من الشبكة السورية للغاز بشكل عكسي من محطة الريان في حمص باتجاه ديرالزور”.

وبينت الوزارة أن ذلك تم “من خلال تجهيز مقطع من خط الغاز بطول 350كم قطر 16 إنشاً، الذي تعرض منذ بداية الازمة لأكثر من 70 اعتداء وتفجيراً إرهابياً تم إصلاحها”.

وبحسب البيان، “تم تنفيذ تعديل في محطة غاز البيارات غرب تدمر بنحو 30كم، من خلال ربط خط غاز جبسة مع خط غاز المنطقة الوسطى، بما يؤمن نقل الغاز بين الخطين، ومن ثم سبر مسار خط الغاز من مدينة تدمر باتجاه المحطة الثالثة تي3، ثم باتجاه محطة التيم وإصلاح النقاط التي تعرض فيها الخط لاعتداءات إرهابية جديدة، حيث تم تنفيذ ثمانية إصلاحات واستبدال مقاطع متضررة من الخط 16”.

ولفت البيان إلى أنه “تم العمل على إصلاح وتجهيز محطة غاز التيم، من خلال إصلاح خطوط الغاز والفواصل المتضررة والصمامات، وكذلك خطوط الغاز ضمن منشأة توليد التيم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

Exit mobile version
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">