اخبار العالمالعناوين الرئيسية

إيران: سنرد على من نفذ اعتداء “نطنز” داخل أرضه

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إن “رد طهران على من نفذ اعتداء منشأة نطنز النووية سيكون داخل أرض من نفذ الاعتداء”.

وقال ربيعي بحسب وسائل إعلام “هناك العديد من القرائن على تورط الكيان الصهيوني بهجوم نطنز، ورد إيران سيكون داخل أرض من نفذ الاعتداء في الوقت المناسب”.

وأضاف ربيعي “الهجوم على منشأة نطنز لم يأت من خارجها، وتم تحديد هوية الشخص الخائن لبلاده، وحادثة نطنز هجوم إرهابي وتخريبي وألحق ضرراً بالمنشأة”.

وأكمل ربيعي “نحتفظ بحقنا في الرد على منفذي الهجوم على منشأة نطنز ومن يقف وراءهم، والهدف من هجوم نطنز كان تعطيل أجهزة الطرد المركزي في المنشأة”.

وأفاد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال موتمر صحفي مع نظيره الروسي أن “على الأمريكيين أن يدركوا أن العقوبات وأعمال التخريب ودعم الاحتلال لن تمنحهم أدوات إضافية على طاولة المفاوضات”.

وأوضح ظريف أن “مفاعل نطنز سيعمل قريباً بطاقة أكبر وأجهزة طرد مركزي أكثر تطوراً، وسنعمل على تخصيب اليورانيوم في نطنز بمعدلات أكثر سرعة”.

يذكر أن هجوماً “إرهابياً” استهدف محطة “نطنز” الإيرانية لتخصيب اليورانيوم يوم الأحد 11 نيسان 2021، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق