العناوين الرئيسيةكاسة شاي

إنقاذ دبين سوريين من إحدى حدائق الحيوانات في لبنان

قال ناشطون في حقوق الحيوان إن “دبين سوريين كانا محتجزين في أقفاص إسمنتية صغيرة لأكثر من عقد في لبنان، سينقلان جوا إلى الولايات المتحدة حيث سيتم إطلاقهما في البرية”.

وبينت منظمة “حيوانات لبنان” أن “الدبين السوريين واسمهمها الآن هوميروس وأوليسيس، أنقذا من حديقة حيوان خاصة الدبين السوريين واسمهمها الآن هوميروس وأوليسيس، أنقذا من حديقة حيوان خاصة في جنوب لبنان”.

وأطلق سراح الدبين بعد أن أقنع نشطاء في مجال حقوق الحيوان صاحب حديقة الحيوان بأنهما يستحقان مكانا أفضل من الأقفاص الصغيرة التي وضعا بها لأكثر من عشر سنوات.

وأخرج الدبان يوم الأحد، ويزن كل واحدا فيهما حوالي 130 كيلوغراما، لتهدئتهما بعد إجراء فحص طبي سريع لهما، ثم انتقلا إلى صناديق نقل معدنية كبيرة للسفر إلى الولايات المتحدة.

ونقلا إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، حيث سيستقلان طائرة متجهة إلى الإمارات ومن هناك سيطيران إلى شيكاغو وسينقلان بعد ذلك إلى محمية الحيوانات البرية في كولورادو حيث تتم رعاية مئات الأسود والنمور والدببة والذئاب والحيوانات الأخرى.

يذكر أن الدب السوري يعد من الحيوانات المعرضة للانقراض، وتعتبر سلسلة جبال لبنان الشرقية التي تمتد بين سوريا ولبنان أكبر مناطق انتشاره.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق