العناوين الرئيسيةرياضة

“إنترميلان” يتوج بلقب “الكالتشيو” الإيطالي قبل 4 جولات على نهايته

تمكن “إنترميلان” من تحقيق لقب الدوري الإيطالي “الكالتشيو” الأول له منذ عشرة أعوام، بعد تعادل مطارده “أتلانتا” أمام “ساسولو” بنتيجة 1-1.

وسجل إنتر ميلان 25 انتصاراً و7 تعادلات وهزيمتين ليضمن التتويج باللقب بعد وصول رصيده إلى 82 نقطة بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل 4 جولات على نهاية الموسم.

ويعتبر هذا اللقب رقم 19 لـ”النيراتزوري” ليصيح ثاني أكثر الأندية تتويجاً بلقب الدوري خلف “يوفينتوس” الذي يملك 36 لقباً، ومتفوقاً بفارق لقب عن جاره “إي سي ميلان”.

وطُرد بيرلويجي جوليني حارس “أتلانتا” بعد 22 دقيقة وبعد عشردقائق لاحقة تقدم فريقه بهدف روبن جوزنز، وأدرك “ساسولو” التعادل في بداية الشوط الثاني بركلة جزاء مندومينيكو بيراردي،

وأكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول مارلون على الإنذار الثاني، كما احتسبت ضد صاحب الأرض ركلة جزاء.

وكان “الإنتر” فاز 2- صفر على مضيفه “كروتوني”،السبت، ليرفع رصيده إلى 82 نقطة ويصبح بحاجة إلى تعادل “أتلانتا” لضمان اللقب.

وانتزع “الإنتراويين” صدارة المسابقة منذ تغلبهم 3-1 على “لاتسيو”، منتصف شباط الماضي، ونال اللقب بعدما كان وصيفاً للبطل في الموسم الأول للمدرب كونتي في 2019-2020.

يذكر أن هذا اللقب الأول لـ”إنتر ميلان” في الدوري منذ تتويجه بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في موسم 2009-2010.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق