العناوين الرئيسيةمحليات

إغلاق جميع الموانئ في الساحل السوري.. ومدير الموانئ: من المتوقع إعادة فتحها الأحد

أعلنت المديرية العامة للموانئ في وزارة النقل عن إغلاق جميع الموانئ البحرية التجارية وموانئ الصيد في المنطقة الساحلية بسبب الأحوال الجوية السائدة والعواصف .

وأوضح مدير عام الموانئ العميد عمار مخلوف لتلفزيون الخبر أنه “تم إغلاق جميع الموانئ البحرية الساعة الثانية ظهر يوم السبت بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك بناءً على النشرة الجوية لدينا والتي غالباً ما تكون دقيقة بنسبة 95%”.

وذكر مخلوف أن “الرياح تكون شديدة بحدود 20 عقدة أي 45 كم بالساعة، وتشتد أكثر وتدخل بالذروة ما بين الساعة 11 – 12 ليلاً، حيث تصل سرعة الرياح إلى 90 – 100 كم بالساعة”.

Image may contain: 1 person

وأردف مخلوف أنه “كإجراء احترازي قمنا بتحذير ملاحي السفن، كما طالبنا الزوارق بالدخول إلى الموانئ قبل إغلاقها” مضيفاً أنه “تم إغلاق كافة موانئ الصيد والنزهة والموانئ التجارية بهدف حماية الملاحة البحرية أمام شدة الرياح والعواصف”.

وبيّن مدير عام الموانئ أنه “من المتوقع إعادة فتح الموانئ أمام الملاحة البحرية صباح الأحد، وذلك بعد تغير اتجاه الرياح من جنوبية غربية إلى شرقية” موضحاً أنه ” عندما يصبح اتجاه الرياح شرقي تكون الملاحة آمنة، وأكثر ما يشكل خطر على الملاحة الرياح جنوبية غربية”.

وأكد مخلوف أنه “إذا تغير اتجاه حركة الرياح إلى شرقية صباح غد الأحد، سنقوم بفتح الموانئ البحرية في الساحل السوري أمام حركة الملاحة وسيكون الوضع آمن، ولن يكون هناك أي خطر عليها” .

يُذكر أن مديرية الأرصاد الجوية أعلنت في نشرتها الجوية صباح السبت عن منخفض جوي تشتد فعاليته مساء حيث يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على المناطق الساحلية

وتكون والرياح جنوبية غربية نشطة إلى شديدة وتصبح مساء وخلال الليل رياحاً عاصفة مع سرعة تتجاوز 90 كيلو متراً في الساعة، على المناطق الساحلية والوسطى والقلمون والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج قليلاً.

علي رحال – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق