العناوين الرئيسيةمحليات

إعادة فتح مبرات التعزية وصالات الأفراح والمطاعم في طرطوس

أصدر محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى عدة قرارات على خلفية انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا بمحافظة طرطوس، وذلك خلال اجتماع عقده مع خلية الطوارئ المركزية في مبنى محافظة طرطوس مساء الإثنين .

وأوضح مصدر في مجلس محافظة طرطوس لتلفزيون الخبر أن “أبرز القرارات هي عودة الفعاليات وفتح مبرات التعزية وصالات الأفراح في المحافظة، مع الحفاظ على الشروط الصحية والاعتماد الأكبر على وعي المواطنين” مبيناً أن “هدف اللجنة من إصدار أي قرار هو الصحة العامة”.

وأردف المصدر “وإعادة السماح للكافتيريات والمقاهي والمطاعم بالعمل حتى الثانية عشر ليلاً، نزولاً عند مطالب المواطنين وأصحابها والعاملين فيها”.

وأضاف “مع التشدد من المعنيين والجهات المختصة بمراقبة مدى تطبيق الإجراءات الإحترازية للفيروس مع تحقيق التباعد وتخفيض نسبة الإشغال”.

وأكمل المصدر “والتأكيد على التعاميم السابقة بخصوص الحد من التجمعات و الاستمرار بتطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع الأراكيل وفرض العقوبات بحق المخالفين”.

وذكر المصدر أنه “تم إصدار تعميم على المشافي الخاصة ومراكز الطبقي المحوري في محافظة طرطوس بتقديم تقرير يومي بنتائج التصوير والتحليل إلى مديرية الصحة”.

وأضاف المصدر “ومنع تداول الأدوية غير المنسجمة مع البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا في السوق السوداء وفق تعميم وزارة الصحة وإتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين”.

وأكمل المصدر “كما تقرر الموافقة على طلب فرع الاتحاد الرياضي بطرطوس بخصوص عودة الفعاليات الرياضية والأنشطة وعلى مسؤولية الاتحاد لجهة التشدد بتطبيق البرتوكول الصحي والإجراءات الإحترازية والتباعد ونسبة الإشغال”.

يُذكر أنه يوم الأربعاء الماضي 6 كانون الثاني، أصدرت محافظة طرطوس عدة قرارات أبرزها إغلاق الكافتيريات والمقاهي الساعة 7 مساءً، وإغلاق المطاعم ومحال الوجبات السريعة الساعة 12 ليلاً.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق