فلاش

“ إسرائيل “ تهرّب ٨٠٠ من إرهابيي “ الخوذ البيضاء “ الخونة إلى الأردن 


قام الكيان “الإسرائيلي“ بإجلاء ٨٠٠ إرهابياً ينتمون إلى منظمة “الخوذ البيضاء” في المناطق الخاضعة لسيطرة الإسلاميين المتشددين ، من سوريا إلى الأردن، وذلك عقب مباحثات دولية بشأن مصيرهم وامكانية إجلائهم الى دول أجنبية.

وقال المتحدث باسم جيش العدو “الإسرائيلي“ أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على (تويتر)، ان “الجيش الإسرائيلي استكمل خلال الساعات الأخيرة جهد إنساني لإنقاذ نشطاء في منظمة سورية وذويهم من منطقة القتال في جنوب سوريا وذلك بعد ان كانوا تحت تهديد فوري لحياتهم”.

وبدأ الجيش العربي السوري ، منذ 19 الشهر الماضي عملية عسكرية لتحرير الجنوب السوري، تمكن ، حيث اضطر العديد من مسلحي درعا لتسليم سلاحهم .

واشار أدرعي إلى أن “إن عملية الإجلاء جاءت استجابة لطلب من الولايات المتحدة والدول الأوروبية في بادرة إنسانية استثنائية بعد أن كانت حياة هؤلاء معرضة للخطر، وتم نقلهم إلى دول مجاورة”.

ومنظمة الخوذ البيضاء التي تزعم أنها “منظمة إنسانية “ تأسست في تركيا على يد ضابط استخباراتي بريطاني ، وبتمويل غربي ، ويعمل بها سوريون متشددون خانوا بلادهم ، يظهر معظمهم بلحى و” شوارب محفوفة “ .

وتم كشف المنظمة الاستخباراتية ، عبر أشرطة فيديو تصور أعضاء الخوذ البيضاء وهم يقومون بعمليات إنقاذ وهمية للأطفال من تحت الأنقاض، ويضعوا الماكياج على وجوه الضحايا وملابسهم بهدف إيهام الرأي العام بتعرضهم لهجمات بأسلحة كيميائية، ثم يملون عليهم ما يجب أن يتحدثوا به أمام الكاميرات والصحفيين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">