فلاش

إزالة مطعم” أبو يعرب ” العائدة ملكيته للفنان يزن السيد في مشروع دمر

أزالت محافظة دمشق مطعم أبو يعرب في منطقة مشروع دمر بدمشق والعائدة ملكيته للممثل السوري يزن السيد بعد خمسة أشهر من افتتاحه والذي بلغت قيمة تكلفته “115 مليون ليرة سورية”.

وقال صاحب المطعم الفنان يزن السيد لتلفزيون الخبر أنه “التزم بكافة الأمور الخاصة بافتتاح المطعم وقدم طلب استئجار مثله مثل أي مطعم آخر في سوريا”.

وأضاف السيد أن “المطعم يعمل منذ خمس أشهر، مع وجود عدادات المياه والكهرباء بشكل نظامي، بالإضافة للمالية وترخيص وزارة السياحة”.

وأكد السيد على أنه “يقوم بدفع كافة الالتزامات والرسوم الخاصة بالتموين والضرائب”، مشيراً إلى أنه “منذ بدء العمل قدمت كافة الأوراق المطلوبة للحصول على رخصة للمحل وطلب لاستئجار الرصيف”.

وشرح السيد أنه “لم يحصل تجاوب معه عند تقديم الأوراق المطلوبة من المعنيين، وكانوا دوماً يقومون بإرسال البلدية لإجراء المخالفة”.

وتابع: “بعد فترة اختفت تلك الدوريات، لتعود مجدداً وتسجل مخالفات بشكل كثيف دون معرفة السبب”.

وذكر السيد أنه “في أحد الأيام سجلت ثلاثة مخالفات قيمة الواحدة منها 200 ألف ليرة سورية، كما يوجد مخالفة قيمتها مليونين وسبعمئة ألف ليرة سورية”.

وأردف السيد أنه “بعد طلب المعنيين تقديم أوراق الترخيص من جديد، قمت بذلك، وقام السيد المحافظ بتوجيه مهندسين لمعاينة المكان وجميعهم وافقوا”.

كما نوه إلى أنه “يوجد صحفي يسكن بالقرب من المطعم بدأ بالكتابة والتحريض ضد المطعم، ويبدو أن المحافظ أخذ بتلك الكتابات ليرفض طلب الترخيص ويزيل العقار”، بحسب رأي السيد.

وعن موضوع الرشاوي الذي ذكره في بث مباشر على فيسبوك قال الفنان يزن: “أنا أخذت المحل من التجمع، وكان مدير التجمع يؤكد لي مراراً أنه سيقوم بتسليمي العقار فور انتهائي من تجهزيه، وعند الانتهاء وطلبي بالتسليم، رفض المدير بحجة أن هناك مخالفة إشغال رصيف بطول متر”.

وأفاد السيد أن “مدير التجمع قام بقبض رشاوي مستمراً برفضه التسليم، ليقوم بإرسال أفراد من البلدية من أجل كتابة المخالفات بحقي”.

وقامت بالنتيجة ورشات مجلس المدينة بهدم المكان بالكامل، “بقرار من المحافظة هو قرار إزالة عقار، علماً أنه لم يتم توجيه أي إنذار قبل ذلك”، بحسب ما أكده السيد.

يشار إلى أن الفنان يزن السيد ذكر خلال قيامه ببث مباشر على صفحته الشخصية عبر “فيسبوك” أن المطلعم “بلغت كلفة انشائه وتجهيزه 115 مليون ليرة سورية”.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر”

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق