فلاش

إذاعة المدينة تلغي لقاء مع أمل عرفة بسبب اعتذارها عن لوحة “الخوذ البيضاء”

ألغت إذاعة “المدينة” مقابلة كانت مقررة مع الفنانة أمل عرفة في حلقة يوم الأحد من برنامج “المختار” الذي يقدمه الزميل باسل محرز و الذي يبث أيضاً عبر تلفزيون الخبر.

وأوضحت الصفحة الرسمية للإذاعة أن “إلغاء المقابلة مع الفنانة أمل عرفة جاء بعد مانشرته من تبرير واعتذار على لوحة في مسلسل يفترض أنها قدمت جزءاً من حقيقة فبركة الأحداث التي تحصل في سوريا من ميليشات مسلحة ودول داعمة لها خاصة مايسمى بمنظمة ” الخوذ البيضاء” التي لم يعد يخفى على أحد انتماؤها والجهات التي تدعمها لتشوه الحقائق”.

وأكدت الإذاعة أنه “من مبدأ الإلتزام بسياسة الدولة السورية ومواقفها واحتراما لضحايا هذه الميلشيات وداعميها نعلن عن إلغاء هذا اللقاء”.

وبالبحث عن مسلسل “كونتاك” في الانترنت يمكن إيجاد كل الحلقات باستثناء الحلقة 23 التي سببت الضجة حيث اختفت من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ومن قنوات “اليوتيوب” وصفحات الدراما.

وتتحدث اللوحة عن اختطاف ميكروباص من قبل مجموعة مسلحة وإجبار ركابه على التظاهر بالموت والإصابة بالمواد الكيماوية، وتصويرهم من قبل منظمة “الخوذ البيضاء”.

وتظهر أمل عرفة في اللوحة بدور امرأة يجلب لها عناصر “الخوذ البيضاء” عدة أطفال، ويطلبون منها التظاهر بأنها والدتهم، فيما يقوم أحد عناصر “الخوذ البيضاء” برش بودرة ومادة حمراء اللون على الأطفال بعد الطلب من أمل عرفة الصراخ ليتم تصوير المشهد من قبل الخوذ البيضاء بشكل يحاكي ماحصل في سوريا فعلياً.

إلا أن اعتذار عرفة لم ينقذها من الانتقادات حيث استمرت الحملة “المعارضة” بانتقاد موقفها إضافة إلى انتقادات من “المؤيدين” بسبب الاعتذار ذاته.

وانتقد السوريون على وسائل التواصل موقف أمل عرفة واعتذارها عن الحلقة التي قدمت مشاهد تمثل حقيقة أعمال وتصرفات منظمة “الخوذ البيضاء” التي تضم إرهابيين في صفوفها والممولة من قبل الدول الغربية ولاسيما المخابرات البريطانية.

كما استغرب البعض كلام عرفة عن المونتاج بقولها: “لو أننا كممثلين عرفنا كيف سيتم مونتاج هذه اللوحة وربط الأحداث ببعضها سيكون على هذا الشكل لكنا طالبنا بعدم عرضها من الأساس”.

يذكر أن إذاعة المدينة تعتبر الإذاعة رقم واحد في سوريا، ويعتبر برنامج المختار، البرنامج الأذاعي الأنجح، والأكثر انتشاراً، ويعالج قضايا خدمية ومتنوعة تلامس الواقع المعاش للمواطن السوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق