العناوين الرئيسيةمحليات

إجراءات مشددة وتحديد أوقات إغلاق الكافتريات والمطاعم في طرطوس بسبب كورونا

أصدر محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى عدة قرارات للحد من انتشار فيروس كورونا الذي يأخذ منحى أفقياً في طرطوس، وذلك خلال اجتماع عقده مع خلية الطوارئ المركزية في مبنى المحافظة مساء الأربعاء.

وأوضح مصدر في مجلس محافظة طرطوس لتلفزيون الخبر: أن “أبرز القرارات هي إغلاق الكافتيريات والمقاهي الساعة 7 مساءً، وإغلاق المطاعم ومحال الوجبات السريعة الساعة 12 ليلاً”.

وأضاف المصدر “وتكليف مديرية السياحة متابعة تطبيق تعميم وزارة السياحة المتعلق بمتابعة الإجراءات الوقائية في المنشآت السياحية المصنفة وغير المصنفة، ومدى تطبيقها للإجراءات الاحترازية بمنع الأراكيل وتنظيم الضبوط اللازمة وتطبيق الإغلاقات بحق المخالفين”.

وأشار المصدر إلى أن “تم توجيه مديرية الصحة بضرورة إجراء فحص (بي سي آر) لحالات الوفاة بالجلطة بنسبة قدرها 2% من هذه الحالات، وتغطية نفقات التكلفة من المحافظة وذلك لدراسة العلاقة بين الفيروس وحالات الوفاة بسبب التجلط”.

وأكمل المصدر “بالإضافة إلى وضع خطة طوارئ لإستثمار المشافي الخاصة كمراكز عزل وعلاج في حال دعت الحاجة لذلك وفق تطورات إرتفاع الإصابات”.

ولفت المصدر إلى أنه “تم تكليف عضو المكتب التنفيذي المختص مع الصحة والتموين ونقابات الأطباء والصيادلة بمتابعة منع تداول الأدوية في السوق السوداء غير المنسجمة مع البروتوكول العلاجي للفيروس، وتفعيل عمل الرقابة الدوائية وإتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين”.

وذكر المصدر أنه “تم توجيه مديرية الصحة بموافاة أمين عام محافظة طرطوس بالنشرات الطبية الدورية حول الأدوية الغير مسموح بها ليتم تسليط الضوء عليها إعلامياً لتنبيه الرأي العام وعدم التداول بها”.

وأردف المصدر “كما تم تكليف مدير التربية بالقيام بإجراءات وقائية تامة بفترة الإمتحانات والإلتزام بإرتداء الكمامة”.

وأضاف المصدر أنه “تم تكليف قيادة شرطة المحافظة بالتعميم على كافة مدراء المناطق والنواحي والأقسام في مدينة المركز وفرع المرور ، بتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين لتطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من الفيروس، وتكليف شرطة الطرق العامة بمتابعة تقيد سرافيس الخطوط الخارجية”.

يشار إلى أن تلك القرارات أتت، بعد اجتماع موسع عقدته لجنة الطوارئ المركزية في مبنى المحافظة برئاسة محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى وبحضور بعض المعنيين بالمحافظة.

وذلك للوقوف على الواقع الصحي في ظل الانتشار الأفقي لفيروس كورونا ومدى الالتزام بالاجراءات التي أقرتها اللجنة سابقاً.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق