فلاش

أهالي كرم المعصرة بحلب يشتكون مجدداً: الباصات المحروقة مازالت موجودة وعادت القمامة

عادت مشكلة انتشار القمامة في الباصات المحروقة في شارع جامع الرحمة بحي كرم المعصرة بباب النيرب في حلب، دون ترحيل منذ آخر استجابة تمت لشكوى الأهالي عبر تلفزيون الخبر من حوالي ثلاثة أسابيع.

وكان تلفزيون الخبر نشر شكوى بتاريخ 25-6-2019 من أهالي حي كرم المعصرة حول التراكم الكثيف للقمامة في شارع جامع الرحمة، وبشكل خاص في الباصات المحروقة المتواجدة في الشارع.

واستجابت حينها ورشات مجلس المدينة للشكوى ليتم بعد يوم إزالة القمامة بشكل كامل، والتأكيد على أنه “بالنسبة للباصين المحروقين، فتتم مخاطبة المؤسسة العامة للإسكان العسكري من أجل العمل على ترحيلها”.

وحول ذلك، أكد الأهالي أن “لا أحد قام بإزالة الباصين حتى الآن، وعاد الوضع لما كان عليه سابقاً بانتشار القمامة في الحي وبالباصات”.

وبحسب الأهالي، فإنه “لا توجد حاوية قمامة في الشارع، بل تم وضعها في الشارع الرئيسي فقط مكان قدوم المحافظ”.

وأضاف الأهالي “عدا عن الإزالة التي تمت بعد نشر الشكوى عبر تلفزيون الخبر، لم يأتِ أي شخص مجدداً لترحيل الأوساخ التي عادت”.

وبين أحد الأهالي أن “وضع القمامة السيء في الحي أدى لوقوع أمراض بين السكان، فواحدة من الأهالي التي تعاني من مرض السكري تعرضت للسعة في قدمها من الحشرات التي تنتشر نتيجة الأوساخ، ما أدى لالتهابها وتدهور وضعها”.

يذكر أنه في الوقت الذي يفتقر فيه الشارع المذكور لحاويات القمامة، فإن مجلس المدينة كان شدد في تعميم له على أنه “سيتم تطبيق الغرامات المالية ذات المفعول الفوري وتحصيلها بشكل مباشر على كل من من يلقي القمامة خارج الحاوية”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

Image may contain: outdoor

Image may contain: flower and outdoor

Image may contain: flower and outdoor

Image may contain: outdoor

Image may contain: outdoor

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">