فلاش

أهالي قرية فرزلة بريف اللاذقية يشتكون “تفييش المدرسين” .. ومدير التربية يعد بإرسال لجنة

اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة فرزلة للتعليم الأساسي في قرية فرزلة بريف اللاذقية أن “الفصل الدراسي الثاني على وشك الانتهاء والمدرسة تعاني من فوضى كبيرة، خاصة فيما يتعلق بـ”تفييش” المعلمين”.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: “المعلمون يغيبون عن المدرسة كل أيام الأسبوع، ثم يداومون يوم أو يومين في أحسن الأحوال ليعطوا الطلاب كل ما فاتهم من دروس خلال الأسبوع”.

وأضاف المشتكي أنه “بسبب تسيب المدرسين وعدم إعطائهم الدروس للطلاب، أصبحنا مجبرين على تكبد أعباء مادية إضافية، وإرسال أولادنا إلى مدرسين خصوصين لإعطائهم الدروس التي تفوتهم في المدرسة”.

وأكد المشتكي أنه “تم تقديم العديد من الشكاوى إلى مديرية التربية في اللاذقية، وشرحنا معاناتنا إزاء عدم التزام المعلمين بالدوام، إلا أن شيئاً لم يتغير”.

بدوره، تساءل مشتكٍ آخر “كيف يمكن أن يستوعب طالب صف أول أو ثاني إعطاءه أربع دروس في حصة درسية واحدة؟”.

وأوضح المشتكي أن “ابنه يذهب إلى المدرسة “ع الفاضي”، لأنه لا يأخذ أي درس عندما تكون المعلمة غائبة”.

واتهم المشتكي “مدير المدرسة بـ”تفييش” الأساتذة، الذين لولا موافقته على تغيبهم المستمر لما تجرؤوا على الغياب، وبث الفوضى بالمدرسة”.

وبين المشتكون أنه “منذ شهرين، ونتيجة شكاوينا المتكررة لمديرية التربية، زارت المدرسة لجنة من التربية، شاهدت رئيسة اللجنة بأم عينها التسيب في المدرسة، إذ لم يكن في المدرسة سوى أربعة معلمين من أصل 11 معلما كانوا غائبين”.

وأوضح المشتكون أن “رئيسة اللجنة تعهدت بحل المشكلة، وأن المعلمين سيلتزمون بالدوام، إلا أن واقع الحال ظل على ما هو عليه من تسيب”.

من جهته، قال مدير تربية اللاذقية، عمران أبو خليل، لتلفزيون الخبر: “لدينا موجهين تربويين مشرفين على المدارس، حيث يتواجد الموجه التربوي بشكل يومي في المدرسة”.

وأضاف أبو خليل “الموجه التربوي يتعامل مع أي خلل في المدرسة، ويُعلِم مديرية التربية ليصار إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة”.

وأكد أبو خليل أنه “في حال عدم قيام الموجه التربوي بعمله على أكمل وجه وورود شكوى من الأهالي إلى التربية، نقوم بإرسال لجنة من المديرية للاطلاع على الواقع”.

ووعد أبو خليل أنه “سيقوم بإرسال لجنة إلى مدرسة فرزلة للكشف على واقع الحال واتخاذ الإجراءات المناسبة، ضماناً لسير العملية التربوية وحفاظاً على مستقبل التلاميذ”.

صفاء إسماعيل _تلفزيون الخبر _اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق