فلاش

أهالي قرية بسماقة في ريف طرطوس يشتكون عدم وصول السرافيس إلى قريتهم

اشتكى عدد من أهالي قرية بسماقة في ريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر، عدم التزام أصحاب السرافيس بخط بسماقة ووصولهم إلى القرية، ما يسبب مشكلة كبيرة في المواصلات لدى أبناء القرية.

وأكد المشتكون لتلفزيون الخبر أن “أصحاب السرافيس لا يلتزمون نهائيا بالوصول إلى القرية منذ 3 أشهر من تعيينهم على هذا الخط”، مردفين أن “عدد السرافيس يتراوح بين 5 – 7 سرافيس إلا أنه لا يصل إلى القرية إلا سرفيس واحد وقد لا يصل”.

وأشار المشتكون إلى أن ” سائق السرفيس القادم من بلدتي الشيخ سعد أو الدوير الشيخ سعد عندما يكتفي بعدد ركاب معين لا يكمل طريقه إلى قرية بسماقة ويعود إلى طرطوس”.

وبيّن المشتكون أن ” قرية بسماقة تقع ما بين بلدة الشيخ سعد والدوير” مطالبين “بتسيير باصين عامين لتخديم قرية بسماقة والمناطق المجاورة لها” .

بدوره، أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل حسان ناعوس لتلفزيون الخبر أن ” هناك عدد جيد من السرافيس يصل لنهاية قرية بسماقة إلا أن هذا الموضوع يلزمه مراقبة دائمة”.

لافتاً إلى أنه “في بعض الحالات يحصل تسيب في الخط وهذا التسيب معني بضبطه فرع المرور ورئيس هيئة الخط الذي يجب أن يضعنا بصورة دائمة عن حالة التزام السرافيس بالخط”.

وأشار ناعوس إلى أنه ” إذا أراد أهالي بسماقة وضع دفتر دوام السرافيس عند المختار أو عند دكان في آخر الخط لإثبات وصول السرافيس إلى آخر الخط لا يوجد لدينا مشكلة أبداً في ذلك الأمر، وإعلامنا بشكل يوم حتى يتم اتخاذ الإجراء المناسب بحق السرافيس المخالفة”.

يُشار إلى أن السرافيس تصل إلى قرية بسماقة من جهة بلدتي الشيخ سعد والدوير الشيخ سعد، إلا أن حجة سائقي السرافيس بعدم إكمالهم الطريق إلى القرية، هي قلة عدد الركاب داخل السرفيس المتجه إلى القرية بالإضافة إلى طول المسافة حتى نهاية خط بسماقة والتي تبلغ 3 كم.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق