فلاش

أهالي قرية الفندارة بريف حماة يشتكون عدم توصيل الكهرباء إلى منازلهم حديثة الإنشاء

اشتكى عدد من أهالي قرية الفندارة التابعة لمنطقة مصياف غربي حماة عبر تلفزيون الخبر، عدم توصيل الشبكة الكهربائية للمنازل حديثة الإنشاء.

وقال أحد المشتكين إنه “تقدم بطلب لتركيب أعمدة وساعة كهرباء لوالدة شهيد، وحتى الآن لم يتم ايصال الشبكة الكهربائية إلى المنزل”.

وطالب المشتكون بتأمين أعمدة مائلة مستعملة أو غير موصولة بالشبكة الكهربائية ليتم تركيبها في منطقتهم بقيمة مخفضة، حيث أن الأعمدة الجديدة تكلف أكثر من 100 الف ليرة سورية للعمود الواحد”.

من جانبه قال مدير الشركة العامة لكهرباء حماة المهندس محمد رعيدي لتلفزيون الخبر: أنه في الحالة الطبيعية يتم تكليف المستفيدين بنصف قيمة الأعمدة، في حال كان التنفيذ داخل المخطط التنظيمي، وبالقيمة الكاملة في حال التنفيذ خارج المخطط”.

وأضاف رعيدي أن “الوضع يختلف بالنسبة لذوي الشهداء، حيث قامت مديرية كهرباء حماة خلال الفترة الماضية بتأمين 2800 عداد مجاني لذوي الشهداء، إضافة الى تنفيذ حوالي 300 من التوسعات للشبكات التي قد تتضمن عدة أعمدة بقيمة مخفضة”.

وتابع المهندس رعيدي “كما يتم الاستفادة من الأعمدة المستعملة المتوفرة بغرض مساعدة ذوي الشهداء حيث يتم حسابها بربع القيمة”.

وأشار رعيدي إلى أن “عدد الأعمدة المستعملة قليل مقارنة مع كثرة الطلبات، و قد يتطلب الأمر التأخير لفترة زمنية في تنفيذ التوسع وايصال الشبكة الكهربائية للمتقدمين من ذوي الشهداء”.

يذكر أن “وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أصدر قراراً يستفيد بموجبه طالبي الاشتراك من ذوي الشهداء ومن جرحى الجيش العربي السوري الحاصلين على نسبة عجز 50% ومافوق من تركيب عدادات كهربائية بشكل مجاني دون تقاضي أي رسوم على عملية التركيب”.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق