فلاش

أهالي قرية العصيبة بريف بانياس يشتكون تعطل خطوط الهاتف والإنترنت لديهم

اشتكى عدد من أهالي قرية العصيبة في ريف بانياس، عبر تلفزيون الخبر، تعطل خطوط هواتفهم الأرضية وبوابات الإنترنت منذ قرابة السنة .

وبيّن المشتكون لتلفزيون الخبر أن “حوالي 70 خط هاتف و 70 بوابة انترنت معطلة في القرية”، لافتين إلى أن “بعض الخطوط معطلة منذ سنة، وبعضها الآخر منذ 4 – 6 أشهر”.

وأشار المشتكون إلى أنه “تم تركيب مجموعة ضوئية منذ أكثر من عامين، ولكن إلى الآن لم يتم تشغيلها”، مردفين “نقوم بدفع رسوم وفواتير الهاتف والإنترنت منذ أكثر من عامين، بالرغم من أنهم معطلين”.

من جهته، أكد مدير فرع الإتصالات في طرطوس المهندس، بديع ونوس، لتلفزيون الخبر أنه “تم توقيع كتاب تحويل أرقام المواطنين الذين لديهم بوابات للوحدة الضوئية في قرية العصيبة يوم الإثنين الماضي”.

وأوضح ونوس أن “عدد البوابات يبلغ حوالي 50 بوابة في القرية، والمواطنون مشتركون ببوابات من مزودات خاصة كانت على مقسم بانياس، وسيتم تحويلها للوحدة الضوئية لدى شركة الإتصالات (تراسل)”.

ولفت ونوس إلى أنه “تم ارسال كتاب إلى الإدارة العامة في دمشق، للموافقة على إعطاء المشتركين ببوابات انترنت في القرية من مخصصات الوحدة الضوئية لشركة الإتصالات”.

وأفاد مدير فرع الإتصالات بأنه “تم تحويل المشتركين بمزودات خاصة للوحدة الضوئية لدى شركة الإتصالات”، مبيناً أن “المزودين الذين قاموا بإعطاء المشتركين بوابات لم يكن لديهم مخصصات في الوحدة الضوئية”، مضيفاً “وحديثا تم السماح بإعطائهم بوابات من الوحدات الضوئية”.

ونفى المهندس ونوس “وجود أعطال في 70 خط هاتف بالقرية”، مقائلا باستغراب “بكل القرية مافي 70 خط” .

وأشار مدير الإتصالات إلى أنه “قد يكون هناك بعض حالات أعطال فنية فردية، وليس هناك أي مشكلة جماعية”، مضيفاً أنه “يجب على المواطنين في القرية التواصل مع مركز بانياس لإبلاغه عن مكان العطل، إن وجد، لمتابعته وإصلاحه”.

يُذكر أن قرية العصيبة التابعة لمنطقة بانياس تقع على السفح الغربي لجبال اللاذقية والسهل الساحلي، حيث يبلغ عدد سكانها مايقارب 3 آلاف نسمة، جلهم يعتمد على الزراعة وخاصة زراعة التبغ والحبوب .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق