العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي ضاحية الوليد بحمص يشتكون عدم تعبيد الشوارع الفرعية: “هربت من الخطة؟”

اشتكى عدد من أهالي حي ضاحية الوليد، والذي يعرف اداريا بحي عكرمة الجنوبي وشعبيا باسم ” شارع بيت الطويل” من عدم إكمال مديرية الخدمات الفنية لتعبيد عدد من الطرقات الفرعية في الحي بعد الإنتهاء من الشوارع الرئيسية.

وذكر الاهالي أن تفرعات شارع بيت الطويل والتي تحمل ارقام ١٤ – ٢٢ – ٢٣ – ٢٤ – ٢٥ ، لم تعبد وبقيت على حالها مع الاتربة والحفريات الموجودة.

وتساءل المشتكون حول سبب “نسيان هذه الشوارع وهروبها من خطة التزفيت “، معبرين عن خوفهم من “انتظار مناقصة جديدة لسنوات اخرى للتنفيذ”.

من ناحيته، قال المهندس حيدر النقري مدير الخدمات الفنية في محافظة حمص لتلفزيون الخبر إن “تعبيد ضاحية الوليد يعتبر مشروع متكامل، حيث وضعت خطة على ثلاثة مراحل وتم الإنتهاء من المرحلتين الاولى والثانية”.

وأضاف النقري” انتهت المرحلة الثانية من أعمال تعبيد الشوارع الفرعية في حي ضاحية الوليد والتي امتدت من الشارع رقم 11 حتى الشارع رقم 14″.

وأردف أن “استكمال أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع والممتدة من الشارع 15 حتى 26 والبدء بمد القمصان الاسفلتية سيتم بعد اعتماد القيمة المالية للعقد والمقدر قيمته بنحو 191 مليون ليرة سورية”.

وأشار النقري إلى أنه “ستتم مناقشة الخطة في المحافظة لإنهاء تعبيد الشوارع المتبقية بعد أن تم تجهيز الاضبارة التنفيذية، وستبدأ الورشات بالعمل حال الحصول على الاعتمادات المالية اللازمة”.

يذكر أن تعبيد الشوارع المتبقية في ضاحية الوليد كان قد توقف قبيل عطلة عيد الاضحى الماضي، حيث أعاد مجلس مدينة حمص السبب في ذلك لعدم انتهاء تنفيذ توسع شبكة الهاتف وعدم توفر المحروقات لمتعهد “الشركة العامة للبناء”.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق