فلاش

أهالي حي خشمان بالحسكة يشتكون انقطاع هواتفهم الأرضية .. و الاتصالات توضح السبب

اشتكى مجموعة من سكان حي خشمان بمدينة الحسكة تعطل هواتفهم الأرضية الجديدة التي حصلوا عليها بعد توسيع خطوط الهواتف في الحي، من قبل فرع اتصالات الحسكة .

وأوضح المشتكون أن “عددا كبيرا من الهواتف لا تعمل أبداً، في حين أن هناك خطوطا تعمل لساعات و تنقطع لساعات أخرى، أما باقي الخطوط فتعمل بشكل مستمر”.

وبين مصدر في فرع اتصالات الحسكة لتلفزيون الخبر أن “شكوى الأهالي تنحصر في عمل محطة “آونا”، القريبة من دوار حي خشمان، وسعتها 1000 خطا هاتفيا، و التي تم تزويدها بالكهرباء من خط الكهرباء المستمر والمستثناة بالقرب من محطة المحروقات ” .

وتابع المصدر “السبب الرئيسي في مشكلة خطوط الهاتف هي القيام بسحب و استجرار خطوط تيار كهربائي من المحطة “آونا” بطريقة غير نظامية، من قبل عدد من أصحاب المنازل، و إنارة الشوارع من قبل مؤسسات “الإدارة الكردية”.

وأشار المصدر إلى أن “التعدي على كهرباء المحطة، أدى لخروج ما يقارب 64 خطا هاتفيا من الخدمة، نتيجة خلل في تجهيزات المحطة”، مردفا “ونحن نعمل على إصلاحها”.

ولفت المصدر إلى أن “هذا الحال أدى لهبوط في جهد المحطة وتأثيرات كبيرة في خطوط المشتركين وتجهيزات المحطة، رغم جميع الإنذارات التي قمنا بها للأهالي بعدم التعدي على تغذية المحطة أو العبث بها”.

وأوضح المصدر أن “المعالجة سوف تتم من خلال التغذية بطاقة الشمسية من خلال عقود لجميع المحطات الموجودة في سوريا خلال عام 2019”.

يذكر أن فرع اتصالات الحسكة قام بتركيب عدد من محطات “اونا” في أحياء مدينة الحسكة، لتوسيع خطوط الهاتفية في هذه الأحياء.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق