فلاش

أهالي “حوران البودي” بريف جبلة يشتكون عدم وجود شبكة صرف صحي في قريتهم

اشتكى عدد من أهالي قرية حوران البودي، في ريف جبلة، عدم وجود شبكات صرف صحي في قريتهم، الأمر الذي تسبب بعدة حالات تلوث في زراعتهم ومياه الشرب لديهم.

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر: “لا يوجد شبكة صرف صحي في القرية، وأغلب مياه الصرف الصحي تذهب باتجاه الوادي وآبار الشرب”.

وتابع المشتكي “عدد الآبار قليل في المنطقة وتلوثها يسبب أزمة حقيقية في المنطقة، ولا نستطيع حفر آبار جديدة بسبب تكاليفها المرتفعة جداً” .

من جهته، قال رئيس بلدية البودي، لقمان بدور، لتلفزيون الخبر “قرية حوران البودي تقع خارج مناطق المخطط التنظيمي، مما يجعلها خارج الاعتمادات المالية من قبل بلدية البودي”.

وأكمل بدور “حاولنا رفع مياه الصرف الصحي إلى محطة المعالجة الموجودة في قرية البودي، ولكننا لم نستطع بسبب الارتفاع المنخفض لقرية حوران البودي”.

وأضاف بدور “رفعنا عدة كتب إلى دائرة الخدمات الفنية والصرف الصحي، وتمت عدة دراسات لحل المشكلة عن طريق محطة تحلية للقرية والقرى المحيطة بها، من شأنها أن تحل المشكلة”.

الجدير بالذكر أن قرية حوران البودي تقع خلف محطة المعالجة الموجودة في قرية البودي، ولكن على مستوى منخفض مما يعيق عملية سحب مياه الصرف الصحي.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق