فلاش

أهالي حارة “عين تمرة” في اللاذقية يشتكون تراكم القمامة في منطقتهم .. ومسؤول يوضح

اشتكى عدد من أهالي حارة عين تمرة، في اللاذقية، عبر تلفزيون الخبر، تراكم القمامة في منطقتهم وعدم وجود حاويات في شوارع المنطقة، مما يجبر الأهالي على رمي القمامة في ساحة مدرسة قديمة خارج الخدمة حالياً موجودة في الحي.

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر “لا يوجد حاويات قمامة في شوارع الحي، مما يسبب تراكمها في الشوارع، بالإضافة إلى أن سيارات الترحيل تتأخر بنقل القمامة” .

وتابع المشتكي “الأهالي يرمون القمامة من فوق السور، بساحة مدرسة في المنطقة، مما يسبب تراكمها بشكل كبير، وانتشار الذباب والحشرات والروائح الكريهة” .

وأوضح مدير قسم النظافة في مجلس مدينة اللاذقية، عمار قصيري، لتلفزيون الخبر ما يجري قائلاً “المشكلة أن شوارع هذه المنطقة ضيقة وعملية الترحيل تكون صعبة في اغلب الأحيان” .

وتابع قصيري “نقوم بإرسال الورشات بشكل مستمر إلى المنطقة لترحيل القمامة، ونتابع الموضع ضمن الامكانيات المتاحة” .

أما عن المدرسة التي يرمي الأهالي القمامة بساحتها، قال “اتخذنا عدة إجراءات أولها إرسال انذارات للأهالي الذين يرمون القمامة بها، وأرسلنا كتاب لمديرية التربية لمعرفة وضع المدرسة” .

وأشار قصيري الى أنه “وصلنا الرد من مديرية التربية، وتبين أن المدرسة خارج الخدمة حالياً، ونحن بصدد بعض الإجراءات الإدارية للبدء بعملية الترحيل وتنظيفها قريباً” .

الجدير بالذكر أن عدد سكان حي عين تمرة، الواقع على طريق الحرش، في مدينة اللاذقية، يبلغ حوالي 10000 نسمة.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق