من كل شارع

أهالي القرابيص بحمص يشتكون احتراق أكبال الكهرباء المغذية لمنازلهم وخطورتها على المارة

اشتكى عدد من أهالي حي القرابيص، في مدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر، مشكلة متجددة تتمثل باحتراق الكبل المغذي لمركز التحويل عدة مرات، وبقائهم دون كهرباء لعدة أيام.

وأضاف الأهالي” يتمثل حل المشكلة، حسب قول بعض المعنيين في شركة كهرباء حمص، باستبدال الكبل ونصب عامودي توتر منخفض، ومد شبكة هوائية لغاية مركز التحويل، ولكن وحتى اليوم لا يوجد أي تحرك جدي وفاعل من قبلهم”.

وقال أحد سكان الحي لتلفزيون الخبر” بعد عدة مراجعات للشركة والمسؤولين فيها، أرسلوا ورشة لتوصيل الكبل في اليوم نفسه، واحتراقه مجددا لتبقى شوارع وعائلات كاملة دون كهرباء لمدة لاتقل عن أسبوع، مع خطورة وقوعه على المارة ووصوله إلى أيدي الأطفال”.

وبين آخر أنه “عند مراجعة مدير شعبة التوتر المنخفض خلال فصل الصيف، قوبلنا بنفس الرد بعدم وجود مواد، الأمر الذي يقلقنا مع بداية الشتاء، وتخوفنا من بقائنا لفترات طويلة دون كهرباء”.

من جانبه، وفي رده على الشكوى، أوضح مدير شركة كهرباء حمص، المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر أن” المركز المذكور عليه حمولات زائدة، ما يسبب احتراق الأكبال، وسيتم وضع مركز تحويل جديد بالخدمة خلال أيام لحل هذه المشكلة”.

يذكر أن عشرات الأعطال تحدث يومياً في عدة أحياء بمدينة حمص، مع خروج خزانات كهرباء من الخدمة، نتيجة أعطال تجاوزت اليومين، مترافقة مع انخفاض التغطية الخليوية والإنترنت.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق