العناوين الرئيسيةميداني

أهالي الشدادي جنوب الحسكة يتظاهرون ضد قوات “الأسايش “

خرج أهالي مدينة الشدادي وقراها المحيطة جنوبي محافظة الحسكة اليوم الثلاثاء في تظاهرات عامة احتجاجاً منهم على سياسات و قرارات قوات “الاسايش” الكردية بحقهم .

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن ” العشرات من سكان مدينة الشدادي وقراها المحيطة جنوبي مدينة الحسكة خرجوا بمظاهرة شعبية احتجاجاً على سياسات قوات “الاسايش” خصوصاً اعتقال الشبان و سوقهم “للتجنيد الإجباري” و إصدار قرار بمنع الدرجات النارية من التجوال ضمن المدينة” .

وتابعت المصادر “المتظاهرون أغلقوا الشارع العام في مدينة الشدادي بالإطارات المحترقة، وأضرب جميع أصحاب المحال التجارية عن العمل، في حين قامت قوات “الاسايش” بإغلاق مداخل المدينة و استنفرت جميع قواتها “.

وفي نفس السياق، أكدت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر شن قوات “الاسايش” بحملة اعتقالات واسعة استهدفت عدد كبير من مؤيدي الدولة السورية، من نشطاء سياسيين وموظفين حكوميين وذوي شهداء في بلدات الجوادية و القحطانية و اليعربية “.

وبينت المصادر أن ” عدد المعتقلين وصل إلى ما يقارب 100 شخص خلال الأيام الماضية، وذلك نتيجة تأييدهم للدولة السورية و العمل ضمن مؤسسات الدولة و في صفوف حزب البعث العربي الاشتراكي ” .

وأوضحت المصادر أن ” قوات ” الأسايش ” قامت بإغلاق فرنين خاصين في بلدة الجوادية عائدين لذوي شهداء الجيش العربي السوري ( صالح العاكوب و محمد الحمدو ) باعتبارهما مرخصين من الدولة السورية “.

يشار إلى أن مناطق محافظات الحسكة و الرقة و دير الزور تشهد حالة من الاستياء الشعبي نتيجة سياسات و نهج ” الإدارة الكردية ” على سكان المناطق .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق