فلاش

أهالي الحي الشمالي في قرية “أم العمد” بحمص يشتكون عدم وجود شبكة صرف صحي لمنازلهم

اشتكى عدد من أهالي الحي الشمالي، في قرية أم العمد، بريف حمص، عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود شبكة صرف صحي لديهم، بالرغم من وجودها في باقي أحياء القرية .

وقال أحد سكان الحي، لتلفزيون الخبر “نحن حوالي 25 منزلا في الحي الشمالي، لا نملك شبكة صرف صحي، ومازلنا نعتمد على الجور الفنية بالرغم من أن باقي منازل القرية مخدمين بشبكة صرف صحي” .

وتابع المشتكي “أخبرنا المعنيون أن مد شبكة الصرف الصحي توقف، كون البيوت ذات مستوى منخفض بالنسبة للشبكة” .

وأضاف المشتكي “راجعنا البلدية والمحافظة عدة مرات، وأخبرونا أن الحل هو ربطنا بقرية ثانية قريبة منا، ولكن لم يتم تنفيذ شيء من هذا الاقتراح” .

بدوره، قال رئيس بلدية “أم العمد”، ماهر خاسكي، لتلفزيون الخبر “تخديم الحي الشمالي مستحيل إلا عن طريق ربط الحي، بقرية البويضة التي تبعد عن قريتنا كيلو متر واحد، لأن منازل الحي الشمالي منخفضة بالنسبة للقرية” .

وأكمل خاسكي “بدأنا العمل مع متعهد، ولكن أهالي قرية البويضة، اعترضوا وأوقفوا المشروع، بحجة أن الشبكة ستمر من أراضيهم مع العلم أن الفائدة الأكبر لهم، لأن الشبكة ستخدم بيوتهم وأراضيهم أيضاً وعلى حساب بلديتنا” .

وأشار خاسكي إلى أنه “لا نستطيع مد الشبكة بلا موافقة الأهالي بحسب القانون، وأي موافقة من المحافظة مشروطة بموافقة الأهالي، ولو على مستوى جورة فنية” .

ونوه ماهر خاسكي إلى أنه “لا يوجد حل سوى ربط منازل الحي الشمالي بشبكة الصرف الصحي لقرية البويضة، وخاصة بعد قيام اللجنة الفنية بعدة دراسات أكدت ذلك” .

يذكر أن قرية “أم العمد” البالغ عدد سكانها حوالي 5000 نسمة، تقع شرقي مركز مدينة حمص بحوالي 32 كيلو متر، ويحدها من الشرق مدينة المخرم الفوقاني، أما من الغرب قرية الحميدية ومن الشمال قرية البويضة ومن الجنوب قرية الشوكتلية.

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">