فلاش

أنذرتهم بإخلاء منازلهم خلال 10 أيام .. أهالي حي “مشاع الطيار” في حماة يحتجون على البلدية

احتج عدد من أهالي حي “مشاع الطيار” في حماة، عبر تلفزيون الخبر، من إنذار مجلس بلديتهم، لإخلاء منازلهم خلال 10 أيام، كونها تقع ضمن عقار مستملك لجامعة حماة .

وجاء في الإنذار المتضمن عدد من أسماء أصحاب البيوت “يطلب منكم إخلاء العقار خلال عشرة أيام وإلا سنضطر لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حسب القوانين والأنظمة النافذة، آملين الاستجابة” .

وقال أحد أهالي البيوت الواقعة ضمن العقار، لتلفزيون الخبر “اجتمعنا مع المحافظ ومجلس مدينة حماة قبل شهر رمضان الماضي، لايجاد حل للموضوع” .

وتابع “تفاجأنا منذ يومين بالإعلان المعلق على باب الجامع، والذي ينذرنا بإخلاء بيوتنا خلال 10 أيام، ومن الصعب إخلاء المنازل وإيجاد البديل خلال هذه الفترة”، وأضاف “هذه ليست مشكلتي وحدي، بل هناك ما يقارب 450 منزل متضرر من هذه العملية” .

بدوره قال رئيس بدية حماة، عدنان الطيار، لتلفزيون الخبر “صدر قرار من رئاسة مجلس الوزراء رقم 3513 تاريخ 2004 يتضمن استملاك أرض لتخصيصها لجامعة حمص عن طريق مجلس المدينة” .

وتابع الطيار “تم استملاك أرض ضمن حماه، ووضع حساب مجمد للأهالي يعطى عند الإخلاء من قبل مصرف سوريا المركزي وقيمة التعويض بلغت الربع مليار ليرة” .

وأكمل رئيس البلدية “طلبت منا جامعة حماة أن نسلم الأرض خالية من أي اشغالات خلال الفترة القادمة، ونحن كجهة منفذة يجب علينا تسليمها كما طلبوا ضمن الإجراءات القانونية” .

ونوه الطيار إلى أنه “تم الاجتماع مع المحافظ وطلبنا تخصيص الأهالي، باكتتاب على منازل سكنية لتسهيل أمورهم ووافق المحافظ من أجل حل هذا الموضوع الشائك”.

وأشار الطيار الى أن “الإنذار النهائي هو بسبب عملية المماطلة من قبل الأهالي والتي ستكون مضرة بالمشروع الخاص بالجامعة، كما ونطلب من كل المخالفين، التوجه الى البلدية لنجتمع ونجد الحلول من خلال اقتراحاتهم” .

الجدير بالذكر أن عدد البيوت المخالفة في “مشاع الطيار” في حماة هو 411 بيت مخالف في الأرض المستملكة، وخصصت العقارات المستملكة لبناء سكن جامعي وتوسيع جامعة حماة .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق