العناوين الرئيسيةمحليات

أكثر من نصف صرافات التجاري في حمص خارج الخدمة

اشتكى عدد من أهالي مدينة حمص عير تلفزيون الخبر من استمرار معناناتهم مع الصرافات الالية الخاصة بالمصرف التجاري في المدينة، وانتظارهم لساعات طويلة أمامها مع تعطل عدد كبير منها .

واستغرب المشتكون لتلفزيون الخبر”بقاء الوضع على ما هو عليه كل شهر وعند كل مناسبة لقبض الراتب او المنحة دون إيجاد حلول ليتمكن المواطنون من قبض رواتبهم دون أن الانتظار لساعات على صراف واحد يزدحم عليه عشرات”.

وأضاف المشتكون “رغم الشكاوى المقدمة يومياً لمدراء المصارف في حمص و الوعود التي تقدم لنا بتحسن واقع الصرافات لم يحدث أي تغيير، حيث تكون معظمها خارج الخدمة إما معطلة أو لا يوجد فيها نقود”.

من جانبه، ذكر مصدر في المصرف التجاري لتلفزيون الخبر” أن عدد الصرافات الموجودة في حمص يبلغ 49 صرافاً، 25 منها خارج الخدمة بسبب تعطلها أو تعرضها للتخريب خلال الأزمة”.

وأوضح المصدر” أن 14 من الصرافات المتعطلة من نوع ( وينكور) وكانت الشركة المخدّمة توقفت عن التعامل مع المصرف بعد إغلاق مكاتبها في سوريا ضمن الحصار الاقتصادي، ويمكن إصلاحها حال توفر قطع الغيار”.

وأضاف المصدر “تم مؤخرا تركيب صراف جديد يتبع لفرع 5 على جدار محطة تحويل الكهرباء بحي الزهراء”.

الجدير بالذكر أن أزمة الصرافات الآلية للمصرف التجاري تتفاقم شهرياً وبشكل أكبر عند موعد قبض الراتب أو المنحة، ليبقى المواطن بانتظار حل جذري و تركيب صرافات إضافية في نقاط أكثر لتخفيف عبء الانتظار.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر – حمص

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق