العناوين الرئيسيةتعليم

أكثر من مئة متقدم للامتحانات من ذوي الإعاقة وجرحى الجيش في اللاذقية

حددت مديرية التربية في اللاذقية مع بدء الامتحانات، مركز الشهيد جميل المصري مركزاً امتحانياً مخصصاً للطلاب من ذوي الإعاقة وجرحى الجيش والقوات الرديفة، ممن يتقدمون لامتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية بفرعيها العلمي والأدبي.

May be an image of 2 people, people sitting, people standing and indoor

وقال رئيس المركز الصحي الامتحاني غياث الأشقر لتلفزيون الخبر إن “العدد الكلي للطلاب المتقدمين لامتحان شهادة التعليم الأساسي بلغ 66 طالباً وطالبة، من بينهم 12 طالباً كفيفاً، و14 طالباً من الصم والبكم، و5 طلاب من جرحى الجيش”.

وأضاف “بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الثانوية في الفرع الأدبي 52 طالباً وطالبة، من بينهم 11 طالباً كفيفاً، و16 طالباً في الفرع العلمي، ويوجد في المركز 12طالباً من الصم والبكم، و9 طلاب من جرحى الجيش”.

May be an image of 3 people, people standing and indoor

وأشار رئيس المركز إلى وجود إعاقات مختلفة محولة من كافة المراكز الامتحانية في المحافظة، موضحاً أن أية إصابة تحدث أثناء الامتحان تقوم اللجنة الطبية الموجودة في المركز بتحويلها إلى المركز الصحي فورا كونه في الطابق الأرضي ومجهز لاستقبال جميع الحالات.

وتابع “نقدم كافة التسهيلات والدعم النفسي والصحي لاستكمال العملية الامتحانية في المركز، حيث يوجد حالات بتر ساق، بتر يد، شلل، أمراض عصبية، أذيات عصبية، نقص أكسجة، نقص سمع، فقدان بصر، مرضى سرطان، شلل دماغي، صمم وبكم ومعهم مرشدة اجتماعية دائمة”.

May be an image of 2 people, people sitting, headscarf and indoorMay be an image of 2 people, people sitting and people standingMay be an image of 3 people and people sitting

يذكر أنه تقدم لامتحان شهادة التعليم الأساسي 24101 طالباً وطالبة، كما تقدم لامتحان الشهادة الثانوية 18089طالباً وطالبة في محافظة اللاذقية موزعين على 393 مركزاً امتحانياً.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق