العناوين الرئيسيةطافشين

أردوغان يمنع المهاجرين من عبور بحر “إيجه”

نشر “خفر السواحل التركي” بياناً قال فيه إنه “تلقى أمراً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمنع المهاجرين المتواجدين في البلاد من عبور بحر إيجه في طريقهم إلى الاتحاد الأوروبي”.

وذكر خفر السواحل أنه بتعليمات من الرئيس، لن يسمح للمهاجرين بعبور بحر إيجه بزعم خطورة الإبحار، موضحا أن النهج المتمثل بعدم التدخل لمنع المهاجرين من مغادرة تركيا لا يزال معتمدا، باستثناء هؤلاء الذين يرغبون في المغادرة عبر البحر.

وأعلن خفر السواحل التركي مؤخراً، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية “عن إنقاذه 97 طالب لجوء في بحر إيجه، متهما القوات اليونانية بثقب قواربهم لإجبارهم على العودة إلى المياه التركية”.

وأظهرت صوراً نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي آثار تعذيب واعتداءات على أجساد اللاجئين الذين تعرُّضهم للضرب والتعذيب القاسي من قِبل قوات الجيش والأمن اليوناني، ، قبل أن تجبرهم على العودة عراة إلى داخل الأراضي التركية وهم في حالة صحية سيئة.

يشار إلى ان الحكومة اليونانية أعلنت أن قواتها منعت، منذ صباح السبت الماضي، دخول 34778 مهاجرا غير قانوني، وقبضت على 244 شخصا.

يذكر أن اردوغان بدأ السماح للاجئين بعبور الحدود باتجاه أوروبا للضغط على الدول الأوروبية التي رفضت مساعدته في اعتداءاته على سوريا

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">