فلاش

أجار “التكسي” 5000 ليرة .. “مساكن زاكية العسكرية _ السومرية” بلا خط نقل

اشتكى عدد من أهالي مساكن “زاكية العسكرية”، في ريف دمشق، عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود باصات نقل داخلي أو سرافيس بين منطقتهم وكراجات السومرية، وتحكم سائقي “التكاسي” بالآجار.

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر: “لا يوجد أي باص نقل داخلي أو سرفيس، لنقلنا من كراجات السومرية إلى مكان إقامتنا في مساكن زاكية العسكرية، بالرغم من أن عدد السكان كبير جداً”.

وتابع المشتكي “آجار أقل تكسي بين المنطقتين هو 5000 ليرة، ما دفع عدد كبير من الأهالي والطلاب لترك المنطقة، بسبب ارتفاع آجارات المواصلات” .

وأوضح عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق، عامر خلف، لتلفزيون الخبر أنه “حالياً لا يوجد سوى خط وحيد يتجه من منطقة نهر عيشة إلى زاكية ثم إلى مساكن زاكية العسكرية”.

وأضاف عامر خلف أن “إحداث خط من الجهة الغربية للمحافظة، بحاجة إلى وقت وجهد كبيرين، وهو قيد الدراسة، كما أنه مطلب محق للأهالي”.

وأشار خلف إلى أن “محاولة حل المشكلة تتم عن طريق تخصيص عدد من السرافيس بالاتفاق مع رؤساء بلديات هذه المناطق، والتي من شأنها أن تحل جزء من الأزمة في الوقت الحالي”.

الجدير بالذكر أن ريف دمشق شهد خلال سنين الأزمة ازدحاماً شديداً وخاصة بعد عمليات النزوح من المناطق التي كانت تحت سيطرة المسلحين، ما سبب أزمة نقل ومواصلات شديدة، ما زالت آثارها واضحة إلى اليوم.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق