اخبار العالمالعناوين الرئيسية

أبو ظبي تلغي الحجر الصحي للمسافرين المطعمين القادمين من الخارج

قررت إمارة أبو ظبي الإماراتية، الخميس إلغاء الحجر الصحي لجميع المطعّمين القادمين إليها من خارج الدولة على أن يطبق القرار بدءاً من الأحد المقبل 5 أيلول.

وقالت صحيفة “البيان” الإماراتية إن “لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫فيروس كورونا في إمارة أبوظبي تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين من خارج الدولة”.

وأوضحت أنه “من بين القرارت التي اعتمدتها اللجنة إلغاء الحجر الصحي لجميع المطعّمين القادمين إلى إمارة أبوظبي من خارج الدولة”.

ونصت الإجراءات الجديدة على “إلزام كافة المسافرين من مطعّمين وغير مطعّمين، قبل الإقلاع إلى الإمارة، إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) استلمت خلال 48 قبل موعد الرحلة”.

وأضافت اللجنة أن من بين الإجراءات “على المسافرين المطعّمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول وآخر في اليوم السادس”.

بينما على السياح “المطعّمين القادمين من الوجهات الأخرى إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول وفي كلاً من اليوم الرابع واليوم الثامن، في حال البقاء في الإمارة دون الحاجة إلى الحجر الصحي، الذي كان مفروضا من قبل”.

وأشارت اللجنة إلى أنه “بالنسبة لإجراءات السفر الخاصة بغير المطعمّين من المواطنين والمقيمين والزوار، بما فيهم الفئات المستثناة، والقادمين إلى الإمارة من وجهات القائمة الخضراء، سيكون عليهم إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، وإجراء فحص إضافي في اليوم السادس وفي اليوم التاسع”.

وسيلزم غير المطعّمين من مواطنين ومقيمين وزوار والقادمين من الوجهات الأخرى “إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع”.

الجدير بالذكر أن الإمارات قررت مؤخراً فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية اعتبارا من 30 آب الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق