العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“أبل” تكشف عن ” آيفون 11″ بميزة البث التلفزيوني

كشف عملاق التكنولوجيا “أبل” في مسرح “ستيف جوبز” عن أحدث أجهزته آيفون 11 بمزايا ثورية وكاميرات ثنائية وثلاثية وبسعر يبدأ من 699 دولارا وصولا إلى 1099 دولارا.

وكشفت “أبل” أن هاتفها الجديد آيفون 11 سيأتي مزودا بكاميرتين في الخلف، إحداهما بعدسة ذات زاوية عريضة للغاية إضافة إلى الجيل التالي من الرقائق متناهية الصغر A13، لكن دون تغييرات كبيرة في التصميم.

وسيزود الهاتف آيفون 11 برو و11 برو ماكس بثلاث كاميرات في الخلف – بزاوية عريضة، وعدسة مقربة، وعدسة عريضة للغاية، وسيستطيع الهاتف الجديد التقاط التسجيلات المصورة بالكاميرات الثلاث والكاميرا الأمامية معا، والهواتف الجديدة متاحة لطلبات الشراء ابتداء من 20 أيلول.

وأعلنت “أبل” أن خدمتها للبث التلفزيوني ستنطلق في أول تشرين الثاني بسعر 4.99 دولار في الشهر، وأن تلفزيون أبل+ سيتاح في أكثر من 100 دولة، وإن مشتري أجهزة آيفون وآيباد وماك سيحصلون عليه مجانا لمدة عام.

وتقتحم “أبل” بالمحتوى البثي حقلا مزدحما، فمنذ إعلانها الأول عن خدمة التلفزيون الخاص بها، كشف منافسون مثل “ديزني” عن خدمة مماثلة بسعر 6.99 دولار في الشهر ستعرض محتوى الشركة المميز من برامج الأطفال.

وقال “باجارين” المحلل لدى شركة “Creative Strategies” في مقابلة له “إن تحدي أبل الأكبر هو إقناع المستهلكين بأن أجهزتها المختلفة هي النقطة الموحدة الأفضل لمشاهدة البرامج، رغم حقيقة أن العملاق “نتفلكس” لم ينضم حتى الآن إلى نظام المشاهدة المدمج الخاص بآيفون.

الجدير بالذكر أن “أبل” تتباهى منذ فترة طويلة بميزتها التنافسية على مزاحمين مثل “سامسونج” التي تصنع أجهزة الهاتف و”جوجل” التي تزود معظم أجهزة الهاتف في العالم بأنظمة التشغيل، وتروج لسيطرتها على كل من سوق الأجهزة والبرمجيات، مما يفرز منتجات مصقولة أعلى سعرا تقتنص معظم أرباح صناعة الهاتف الذكي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق