اقتصاد

“بركات البطاقة الذكية“.. إيصال للسائق بعد تعبئة سيارته بالبنزين

بيّن مدير فرع محروقات دمشق، إبراهيم أسعد بوجود تعليمات موجهة، من «محروقات» إلى محطات الوقود سواء الخاصة أو العامة، بضرورة حصول مالك السيارة على إيصال بعد تعبئة سيارته، سواء عن طريق بطاقة الماستر أو البطاقة الذكية.

وأوضح أسعد بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “عند استلام صاحب السيارة وصلاً بكمية التعبئة الحقيقية التي قام بها، وتلقيه رسالة بكمية تعبئته كمية أكبر، فيجب عليه تقديم شكوى لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بشرط أن يظهر الإيصال الذي يوجد عليه كمية التعبئة”.

وأضاف أسعد أن “محروقات” قادرة على أن تتحقق من هذا الأمر عبر نظام البطاقة الذكية”، لافتاً إلى أنه “في حال تعبئة مالك السيارة بجزء من مخصصاته اليومية من مادة البنزين (40) ليتراً، يحتفظ مالك السيارة بحق تعبئة ما تبقى من الـ(40) ليتر ليوم آخر”.

ولفت أسعد إلى أنه “في حال قيام عامل محطة بعدم تعبئة سيارة بمخصصاتها اليومية من البنزين، بذريعة عدم وجود رصيد في البطاقة الذكية، ومالك السيارة يعلم أن لديه رصيد ويقوم بالتعبئة من محطة أخرى، فإنه يتحتم عليه تقديم شكوى للتجارة الداخلية وحماية المستهلك بحق العامل، وأن يظهر إشعار التعبئة للتموين”.

وكانت امتنعت عدد من محطات الوقود بدمشق من تعبئة البنزين لسيارات خاصة بحجة عدم وجود رصيد، وبحجة وجود مشكلات في البطاقة الذكية.

يذكر أن الكثير من الأخطاء اعترت تطبيق البطاقة الذكية، أهمها تلاعب محطات الوقود بالكميات، والتي استدعت إجراءات لاحقة، كالإيصالات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى