محليات

نحو 299 ألف طفل تستهدفهم حملة اللقاح الوطنية ضد شلل الأطفال في حماة

انطلقت في محافظة حماة حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال وتستمر حتى الخميس القادم 14 شباط الجاري، وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى الخمس سنوات والبالغ عددهم ما يقارب 299 الف بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة، وذلك في المراكز الصحية ومراكز الإيواء المؤقتة والروضات والفرق الجوالة.

وبين مدير صحة حماة الدكتور أحمد جهاد عابورة لتلفزيون الخبر أن ” عدد الأطفال المستهدفين بالحملة 298777 طفلاً، وستقدم اللقاحات في 125 مركز صحي موزعة في أنحاء المحافظة وسيشارك في الحملة 740 عنصر صحي و58 فريق جوال ” .

وأضاف عابورة أن ” المديرية أنهت كافة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإنجاح الحملة من تأمين اللقاح وتدريب الكادر الصحي والمتطوعين ونشر التوعية الصحية حول أهمية وفوائد اللقاح ” .

وأشار الدكتور عابورة إلى أن ” اللقاح المقدم لأطفالنا من أجود أنواع اللقاحات في العالم ويخضع لسلسلة تبريد بمواصفات عالمية حتى يتم تقديمه للأطفال وهو آمن ومجاني “.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت نهاية عام 2018 خلو سوريا من شلل الأطفال وذلك بناء على تقييم ميداني بيّن عدم تسجيل أي عزل للفيروس منذ أكثر من عام .

كما وضعت وزارة الصحة خطة وطنية لمنع عودته عبر استمرار تنفيذ حملات التمنيع وتعزيز برنامج التلقيح الروتيني.

يشار إلى أن الحملة أطلقتها وزارة الصحة الأحد وتشمل كافة المحافظات السورية و تستمر حتى الخميس القادم وتستهدف2.7 مليون طفل في سوريا دون الخامسة.

محمد الأسعد – حماة- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى