ميداني

“داعش” يستهدف جنودا بريطانيين في ريف دير الزور بصاروخ حراري

قال قيادي في قوات ” قسد ” إن ” تنظيم ” داعش ” استهدف ” وحدات الحماية الكردية” وجنودا بريطانيين برفقة ” الوحدات ” بمنطقة الشعفة في الريف الشرقي بمحافظة ديرالزور ” .

وأضاف المصدر لموقع قناة ” روسيا اليوم ” أن ” الهجوم الذي جاء بصاروخ حراري أسفر عن مقتل عضو من ” الوحدات” وإصابة آخر بجراح، كما أصيب جنديان بريطانيان بجروح ” ، مشيرا ” إلى أن حالة البريطانيين مستقرة ” .

هذا ولا تزال طائرات ” التحالف الدولي ” والمدفعية الفرنسية والبريطانية تقدم الدعم لقوات ” قسد ” للقضاء على تنظيم “داعش” في جيبه الأخير، بريف دير الزور الشرقي ” بحسب مواقع كردية مقربة من ” الوحدات ” .

من جانب أخر، أكدت مصادر أمنية عراقية الأحد، أن جزءا من القوات الأمريكية العائدة من سوريا قد استقرت في قاعدة عين الأسد العراقية.

وقالت المصادر لـ RT أن “الحديث عن مغادرة القوات المنسحبة إلى محافظة أربيل ليس حقيقة كاملة، فهناك جزء كبير في قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار وفي معسكرات أخرى في المحافظة”.

وأضافت المصادر “ما زالت هناك قوات أمريكية على الحدود العراقية السورية ولم تنسحب هذه القوات بالكامل”.
ووصفت كتل سياسية عراقية دخول قوات أمريكية من الأراضي السورية إلى العراق بالأمر الخطير جدا، مؤكدة أن “مجلس النواب العراقي ماض في إقرار قانون إخراج القوات الأجنبية بأقرب وقت ممكن”.

وتأتي هذه التطورات على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي ترامب سحب القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا، و التي لها عدد من القواعد و المراكز المنتشرة في محافظات الحسكة و دير الزور و الرقة و حلب .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق