اقتصاد

المصرف الصناعي في دير الزور يبدأ بمنح القروض بداية عام 2019

قال مدير فرع المصرف الصناعي بدير الزور معين الجدعان لتلفزيون الخبر أن ” الفرع سيباشر بمنح القروض في محافظة دير الزور في بداية عام 2019 “، مشيراً ” إلى أن هذا القرار جاء إثر انعقاد مؤتمر المصارف منذ عدة أيام في دمشق”.

وتابع الجدعان أنه “سيخصص لمحافظة دير الزور من الإدارة العامة كتلة مالية للقروض”، لافتا إلى أن “شروط القرض سوف تتغير بعد انعقاد مؤتمر المصارف والتي ستكون أيسر للمقترضين”.

وأوضح الجدعان “تقوم الإدارة العامة بإصدار التعليمات الجديدة الناظمة لمنح هذه القروض، إضافة لتحديد سقف المبالغ المخصصة لكل مصرف والتي يتم من خلالها منح القروض للمهندسين والمقاولين”.

أما بالنسبة لمشروع المشاركة بإعادة الإعمار شرح الجدعان “سيكون من خلال بناء المنشآت الصناعية وتغطية إعادة بناء وترميم المنشآت وآليات إضافة لقروض المواد الأولية”.

ونوه الجدعان إلى أن “الضمانات العقارية تعطى بنسبة 150%من قيمة القروض ونحن كمصرف جاهزين وننتظر جاهزية المصالح العقارية واتحاد الحرفين”.

وأكد الجدعان “بدأنا بمنح الكفالات المصرفية للمقاولين والمهندسين، ويوجد لدينا قروض جديدة تمنح لتمويل شراء الآليات للمقاولين والمهندسين، موضحا أن “كل مهندس يقوم بشراء آليات خاصة للعمل في المقاولات نقوم بإعطائه قرض عليها والضمانات تكون عقارية ورهن الآليات”.

يذكر أن المصرف الصناعي يمنح قروض لجميع فئات المجتمع من أطباء ومهندسين، ما عدى الموظفين كون مصرفي التوفير والتسليف الشعبي يقومان بإعطائهم القروض .

حلا المشهور -تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق